الليلة.. بيراميدز يستضيف جالانتس الجنوب إفريقي في رحلة البحث عن لقب الكونفدرالية

آخر تحديث: الأحد 23 أبريل 2023 - 11:40 ص بتوقيت القاهرة

محمد عبد المحسن

يستضيف بيراميدز فريق مارومو جالانتس الجنوب إفريقي في السادسة من مساء اليوم على ملعب ستاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات الذهاب من الدور ربع النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، والذي يشهد اليوم كذلك مواجهة ريفرز يونايتد النيجيري ضد يانج أفريكانز التنزاني في الثالثة عصرًا، فيما يستضيف الاتحاد المنستيري التونسي فريق آسيك ميموزا الإيفواري في السادسة مساءً، وفي التاسعة مساءً يحل الجيش الملكي المغربي ضيفًا على اتحاد العاصمة الجزائري.

ويسعى بيراميدز بقيادة مدربه البرتغالي جايمي باتشيكو للانطلاق نحو نصف النهائي من خلال تحقيق نتيجة إيجابية وفوز مريح أمام مارومو جالانتس الجنوب إفريقي قبل مباراة الإياب الأحد المقبل في جنوب إفريقيا.

وتأهل بيراميدز للدور ربع النهائي بعدما حل وصيفًا للمجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة، بينما تأهل مارومو جالانتس متصدرا للمجموعة الأولى برصيد 12 نقطة.

ويتسلح بيراميدز بعودة هدافه فخر الدين بن يوسف، وجاهزية نجمه رمضان صبحي، لتعويض غياب القائد عبد الله السعيد للإصابة.

وشارك فخر الدين بن يوسف في تدريبات فريقه بشكل طبيعي عقب تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن مباراتي أسوان والداخلية، في الدوري المصري الممتاز.

يشار إلى أن المهاجم التونسي هو هداف بيراميدز في الكونفيدرالية، هذا الموسم، برصيد 6 أهداف من بينها هاتريك في مرمى هلال الساحل السوداني، لحساب إياب الدور الثاني.

ويدخل بيراميدز مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد استعادة نغمة الانتصارات في المباراتين الأخيرتين أمام أسوان والداخلية على التوالي.

وأكد محمود فتح الله، المدرب المساعد لنادي بيراميدز، تركيز الفريق على تحقيق اللقب الإفريقي، ليكون اللقب الأول في تاريخ النادي.

وقال فتح الله في تصريحات للمركز الإعلامي لناديه إن الانتصار أمام الداخلية في الدوري مهم للغاية وثلاث نقاط تمنح الفريق دفعة مهمة وقوية قبل خوض مباراتي دور الثمانية من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وأوضح: "الفريق سيغلق ملف المواجهات المحلية ويركز على مباراتي مارومو جالانتس في ربع نهائي كأس الكونفدرالية لأن النادي هدفه واضح وهو تحقيق الانتصار وحصد اللقب".

من جهته يسعى مارومو لتحقيق نتيجة مفاجأة خارج الديار من أجل استكمال المشوار القاري في مغامرته الثانية على التوالي بالكونفدرالية، بعدما ودع نسخة الموسم الماضي على يد مازيمبي الكونغولي في الدور التمهيدي.

ويدير اللقاء طاقم تحكيم بقيادة الإيفواري إبراهيم تراوري، ويساعده سايدو تياما المساعد الأول من بوركينا فاسو، ونوهو أوتارا المساعد الثاني من كوت ديفوار، وبوبو تراوري الحكم المساعد الرابع من مالي.

وتقام المباراة بتقنية الفيديو "الفار" حيث يتولى الحكم المغربي سمير قزاز تقنية الفار، ويساعده مواطنه المغربي ذكريا برنيسي، ويراقب المباراة يعقوب علي من جيبوتي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved