بالفيديو.. آمنة نصير: زيارة شيخ الأزهر المباركة للفاتيكان ستعود بالنفع على المسلمين والمسيحيين

آخر تحديث: الإثنين 23 مايو 2016 - 2:28 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

أعربت الدكتورة آمنة نصير أستاذ الفلسفة الإسلامية بجامعة الأزهر عضو مجلس النواب، عن سعادتها بإعادة العلاقات بين الأزهر والفاتيكان، قائلة: "بارك الله في هذه الخطوات؛ لأنها تتسق مع عقيدتنا ومع القرآن الكريم".

وأضافت نصير، هاتفيًا لبرنامج «صباحك عندنا»، المذاع على قناة «المحور»، اليوم الإثنين: "أتوقع أن الزيارة المباركة لشيخ الأزهر إلى الفاتيكان سوف تعود بالخير على المسلمين والمسيحيين في العالم كله، ونحن جميعًا مكلفون بتعمير العلاقات بين الإنسان وأخيه، حتى وإن اختلفوا في العقيدة".

وأوضحت، أن العلاقات بين الأزهر والفاتيكان أصابها الكثير من التوتر خلال الفترة الماضية، بسبب تصريحات بابا الفاتيكان السابق، ما اضطر شيخ الأزهر إلى قطع العلاقات مؤقتًا.

وتابعت: "أنتظر من هذه الزيارة، أن نخرج من الشكل البروتوكولي، ونناقش المشكلات التي تعوق عملية التواصل بين الأمتين المسلمة والمسيحية، ولا أخفى أنني لاحظت خلال زياراتي الخارجية، تعصب بعص المسلمين في أوروبا وعدم فهمهم لوسطية الإسلام؛ وبالتالي يرفوض مودة أصحاب الأديان الأخرى".

يُذكر أن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قد وصل إلى روما، اليوم الإثنين، في زيارة هي الأولى من نوعها للفاتيكان؛ حيث من المقرر أن يلتقي خلالها بالبابا فرانسيس الأول، ووفقًا للقائمين على ترتيب الزيارة من الأزهر الشريف، من المنتظر أن يعلن الطيب خلال الزيارة عودة الحوار بين الأزهر والفاتيكان رسميًا، بعد قطيعة استمرت 5 سنوات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved