الكشف على 1138 مواطنا بأودية جنوب سيناء في قوافل حياة كريمة

آخر تحديث: الإثنين 23 مايو 2022 - 1:26 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

قال الدكتور محمد قابل، مدير القوافل العلاجية بجنوب سيناء، إنه جرى إطلاق قوافل طبيعة بوادي فيران التابع لمدينة أبورديس، وأودية ميعر، وأبوحجاب التابعين لمدينة طور سيناء، إضافة إلى المركز الحضري بمنطقة الرويسات ووادي مندر بمدينة شرم الشيخ.

ويأتي ذلك ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وإشراف الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة.

وأوضح مدير القوافل العلاجية في تصريح لـ"الشروق"، اليوم الإثنين، أن هذه القوافل وقعت الكشف الطبي على 1138 مواطنًا، وتحويل 38 مريضًا لأقرب مستشفى لتوقيع الكشف الطبي عليهم تمهيدًا لإجراء العمليات الجراحية، واستخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة.

ويأتي ذلك بواقع الكشف على 332 مواطنًا، وتحويل 18 مريضًا إلى مستشفى أبورديس المركزي خلال القافلة الطبية التي أطلقت بوادي فيران، والكشف على 92 مواطنًا وتحويل 3 حالات إلى مستشفى أبورديس خلال القافلة الطبية بأودية ميعر وأبو حجاب بطور سيناء.

وتابع: "وفي القافلة الطبية التي أطلقت بالمركز الحضري جرى توقيع الكشف على 533 مواطنًا، وتحويل 13 مريضًا لأقرب مستشفى، فضلًا عن توقيع الكشف على 181 مواطنًا وتحويل 4 مرضى لأقرب مستشفى.

وأشار إلى أن هذه القوافل ضمت 8 تخصصات طبية مختلفة وهم: "الباطنة، الجراحة، الأطفال، الجلدية، النساء والولادة، الأنف والأذن، الأسنان، وتنظيم الأسرة، بالإضافة إلى عمل إجراء التحاليل الطبية وصرف العلاج بالمجان".

وأكد أنه سيجري إطلاق قافلة طبية بوادي "الشرفا" التابع لمدينة شرم الشيخ وتجمع بدوي "مجيرح" التابع لمدينة دهب، وذلك يومي الأربعاء والخميس الموافق يوم 25، 26 مايو الجاري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved