الريان القطري يعلن رحيل مدربه التشيلي كوردوفا رسميا

آخر تحديث: الثلاثاء 23 مايو 2023 - 11:32 ص بتوقيت القاهرة

د ب أ

أعلن مجلس إدارة نادي الريان القطري مساء الاثنين رحيل التشيلي نيكولاس كوردوفا المدير الفني للفريق بعد نهاية عقده الذي انتهى بنهاية موسم 2022/2023 .

وأكدت تقارير صحفية أن النادي يستعد للإعلان بشكل رسمي عن تولي البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب شباب أهلي دبي الإماراتي السابق مسؤولية تدريب الفريق بعد الإتفاق على كافة التفاصيل المادية ومدة العقد لمدة موسمين بعد ترحيب المدرب بمشروع الريان ونيته العودة بقوة في الموسم المقبل للمنافسة على الألقاب والبطولات.

ووجه النادي في بيان عبر حسابه الرسمي بشبكة "تويتر" الشكر للمدرب التشيلي على الفترة التي قضاها مع الفريق.

فيما أعرب التشيلي نيكولاس كوردوفا عن سعادته بالفترة التي تولى خلالها تدريب فريق الريان خلال الموسمين الماضيين، مضيفا:" لقد كانت لحظات رائعة لا تنسى، وبلا شك لم تخلو من الصعوبات وبالنسبة لي لا يمكن أن أنسى هذه التجربة الرائعة هنا في الريان، وكذلك مع اللاعبين الشباب الذين أصبحوا جزءا من المنتخب القطري، وأتمنى كل التوفيق لنادي الريان في المرحلة القادمة".

وكانت إدارة الريان قد استعانت بكوردوفا صاحب الـ43 عامًا أواخر الموسم 2021 / 2022 لخلافة المدرب السابق الفرنسي لوران بلان، رغم إشرافه آنذاك على تدريبات المنتخب القطري تحت 23 عاما بعد موافقة الاتحاد القطري.

وقاد كوردوفا الريان لبلوغ دور الـ16 لدوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخ مشاركات الفريق في البطولة القارية منذ استحداث نظامها الجديد عام 2003، قبل أن يودع بالخسارة أمام الدحيل بركلات الترجيح بعد التعادل بهدف لمثله في الوقتين الأصلي والإضافي.

ومع تجديد عقده في يونيو 2022 لم ينجح كوردوفا في قيادة الريان محليا، إذ عانى الفريق وظل في منطقة الخطر ومهددا بالهبوط إلى الدرجة الثانية حتى الجولة الأخيرة من موسم 2022 / 2023 قبل أن يحتل المركز التاسع برصيد 20 نقطة من 5 انتصارات و5 تعادلات و12 هزيمة .

كما عجز كوردوفا عن تجاوز دور المجموعات في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما مع المنتخب القطري وخرج من دور المجموعات بصورة مفاجئة، بعد الفوز على تركمانستان بهدفين دون رد  والتعادل مع إيران بهدف لمثله والخسارة الثقيلة من أوزبكستان بستة أهداف دون مقابل.

وعلمت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن إدارة نادي الريان تنوي القيام بثورة تغيير شاملة في الموسم المقبل 2023/2024 بعد الموسم المخيب الذي صارع خلاله الفريق شبح الهبوط حتى اللحظات الأخيرة .

وذكرت مصادر مطلعة أن عودة أحمد ياسر المحمدي لتدعيم الدفاع في الموسم المقبل باتت مؤكدة فيما تجري المفاوضات لضم لاعب وسط إرتكاز بدلا من الفرنسي نزونزي الذي لن يستمر مع الفريق في الموسم المقبل بعد انتهاء عقده .

 

فيما توجد إمكانية لعودة ياسين براهيمي للريان في الموسم المقبل ، بعد موسم واحد قضاه مع الغرافة ، على أن يستمر المدافع الياباني شوجو تانيجوتشي مع الفريق هو وسفيان بوفال ، بينما سيرحل الإيفواري يوهان بولي مهاجم الفريق الذي لم يقدم المستوى المأمول والمقنع للريان وجماهيره ، ومعه التشيلي جيسون فارجاس بعد انتهاء إعارته .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved