ندوة في بورسعيد لنشر ثقافة الوقاية والسلامة المهنية للحفاظ على صحة العامل

آخر تحديث: الخميس 23 مايو 2024 - 5:02 م بتوقيت القاهرة

محسن عشري

نظم مجمع الإعلام بورسعيد بالتعاون مع مركز شباب أكتوبر ندوة بعنوان "نشر ثقافة الوقاية والسلامة المهنية للحفاظ على صحة العامل"، وقد حضرها محمد السمان، أمين عام جمعية شباب الأعمال جنوب بورسعيد، وتحت إشراف سماح حامد، مدير مجمع الإعلام بورسعيد. وكانت لها مشاركة نيفين كامل مصطفى، اخصائية الإعلام بالمجمع، والكابتن محمد عوض، المدير التنفيذي لمركز شباب أكتوبر، وقامت بالتنسيق ايه عادل، عضو مجلس الإدارة، وايمان شطا، المسؤول الإعلامي لمركز شباب أكتوبر، وشارك فيها عدد من الشباب أعضاء المركز.

تحدثت نيفين كامل عن حملة "معاً نحو بيئة عمل آمنة وصحية ومستدامة"، التي تأتي ضمن احتفالات عيد العمال ٢٠٢٤، التي تستمر طوال شهر مايو.

وأكد محمد السمان أن السلامة والصحة المهنية تدخل في كل مجالات الحياة، فعند التعامل مع الكهرباء والأجهزة المنزلية يجب اتباع اشتراطات السلامة وقراءة الكتيب الخاص بالأجهزة المراد استخدامها.

وأشار إلى أن أهم أهداف السلامة والصحة المهنية تتمثل في منع الإصابات والأمراض في مكان العمل من خلال تحديد الأخطار والمخاطر والتخفيف منها، وتعزيز الصحة المهنية وخلق ثقافة السلامة.

وأكد أيضًا على أهمية تحقيق الأمان الوظيفي من خلال تطوير الذات والأداء المهني، وأشاد بجهود الدولة في نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بمختلف المنشآت العاملة داخل المحافظة للحد من إصابات العمل والوقاية من المخاطر المختلفة والحفاظ على الأفراد والممتلكات وزيادة الإنتاجية وتشجيع الاستثمار في ظل الجمهورية الجديدة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved