جهاز تعمير وتنمية مطروح: تنفيذ 41 مشروعا خلال العام المالي الحالي

آخر تحديث: الخميس 23 مايو 2024 - 4:27 م بتوقيت القاهرة

أحمد سباق

قال الدكتور أمون مرتضى، رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي في مطروح، إن عدد المشاريع التي يتم تنفيذها حاليًا على أرض المحافظة خلال العام الجاري 2023/2024 بلغ 41 مشروعًا، سواء كانت ضمن الخطة الاستثمارية أو بالتعاون مع الجهات الخدمية بالمحافظة ووزارة التنمية. وأشار إلى أن عدد المشاريع ضمن الخطة الاستثمارية للجهاز خلال العام بلغ 29 مشروعًا، منها 23 في قطاع الطرق، بما في ذلك إزدواج طريق مطروح / سيوة بطول 300 كيلومتر.

تم افتتاح القسم الثالث من الطريق بطول 50 كيلومتر من الكيلومتر 100 إلى الكيلومتر 150 في الاتجاه من سيوة إلى مطروح، وما زال العمل جاريًا في القطاعات الباقية. وتشمل المشاريع الأخرى إنشاء استراحة بئر النص الكم 145 بطريق مطروح / سيوه الخرساني، وتطوير ورفع كفاءة طريق الجارة / بئر النص بطول 110 كيلومترات، وكذلك طريق الجارة / سيوة بطول 96 كيلومتر من أعمال الطبقة السطحية، والانتهاء من تطوير ورفع كفاءة طريق الربط بين مدينة سيوة وقرية بهى الدين بطول 23 كيلومترا، وتطوير ورفع كفاءة طرق شرق وغرب مطروح بطول 77 كيلومترا، والانتهاء من إنشاء ورصف طرق تنموية بالساحل الشمالي بما في ذلك 3 قطاعات بطول حوالي 70 كيلومترا، والعمل جارٍ في 6 قطاعات أخرى، والانتهاء من إنشاء وتوزيع 24 منزلاً بدوياً بقرية أبو ميلاد بسيدي براني، وتنفيذ برنامج مكافحة التصحر بمطروح.

وأشار رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي إلى أنه بالتعاون مع محافظة مطروح تم إنشاء مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ، وجارٍ العمل في إنشاء 2 عمارة سكنية بمدينة السلوم ووحدة مرور وتراخيص براني، وكذلك إنشاء استراحة مجلس مدينة براني، ووحدة إصدار تراخيص المحال العامة بمركز مرسى مطروح، واستكمال مبنى وحدة القيادة بمجمع تراخيص حي الشروق بمطروح.

كما تم الانتهاء من إنشاء وتطوير مراكز شباب غرب مطروح ومركز شباب نادي التحدي، وتطوير ورفع كفاءة المبنى الإداري لمديرية الشباب والرياضة بمطروح، وجارٍ العمل في إنشاء وتطوير مراكز شباب شرق مطروح، وتوريد وتركيب المصعد الخاص بمقر ديوان عام مديرية التضامن الاجتماعي بمطروح.

كما تم الانتهاء من إنشاء الخط الناقل وحوض التبريد بقرية أم الصغير بمدينة سيوة، وتطوير ورفع كفاءة مجزرة مدينة الحمام وجارٍ توريد وتركيب المعدات الكهروميكانيكية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved