مواهب الأوبرا تغني منوعات كلاسيكية من الموسيقى العربية

آخر تحديث: الخميس 23 مايو 2024 - 2:34 م بتوقيت القاهرة

تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفلاً بعنوان "منوعات كلاسيكية من الموسيقى العربية" لطلاب مركز تنمية المواهب تحت إشراف المدير الفني للمركز الدكتور سامح صابر.

يتولى فصل الغناء العربي تدريب وقيادة الدكتورة سهير حسين، بمصاحبة الدارسين بفصل الرق تحت تدريب وقيادة إيهاب عباس. يُقام الحفل في الثامنة والنصف مساء السبت 25 مايو بمعهد الموسيقى العربية.

يضم البرنامج مجموعة من المؤلفات الموسيقية والغنائية التراثية والحديثة، منها موسيقى "بعُمري كله حبيتك" لمحمد عبد الوهاب، "لونجا رياض" لرياض السنباطي، "تمر حنة" لمحمد فوزي، وموشحات "يا بهجة الروح"، "ظبي من الترك"، "يا راعي الظبا"، "وجهك مشرق"، "أنت المدلل"، "كللي يا سحب"، "منيتي عز اصطباري"، "ملا الكاسات"، "طف طق قلبي"، "يا ورد على فل وياسمين"، "خفيف الروح"، دور "قد ما أحبك"، بالإضافة إلى سماعي نهاوند وأغنية "إمتى الزمان". يقدم الأداء الواعدون: لي لي أحمد زين، جنة أسامة، أحمد مجد الدين، محمد سعد، جاسمين عادل، عبد المنعم الحريري، ميدو البحيري، الطفلة نادية أحمد، أيمن عبد الغفار، لاما حازم، وفقرة للعزف المنفرد على الرق أداء إيهاب عباس.

يُذكر أن مركز تنمية المواهب أُنشئ بهدف الارتقاء بالذوق الفني وتبني الموهوبين في مختلف مجالات الفنون، ويضم أقساماً مختلفة ومتنوعة منها البيانو، الجيتار، الباليه، الكلاكيت، الغناء الأوبرالي والعربي، الفلوت، الفيولينة، العود، القانون، الكمان الشرقي، بالإضافة إلى فصول لذوي القدرات الخاصة. وقد اعتاد المركز على المشاركة في الاحتفالات المتنوعة التي تنظمها دار الأوبرا في المناسبات المختلفة، إلى جانب إقامة حفلات دورية لطلابه تشجيعاً لهم وتقديراً لجهدهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved