الوزراء: قرارات غلق المحلات في ساعات معينة دائمة

آخر تحديث: الثلاثاء 23 يونيو 2020 - 10:40 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن قرار اليوم بغلق المحال والمجمعات التجارية في التاسعة مساء، والمقاهي والمطاعم في العاشرة مساء، يثبت الجدية ويثبت الاستمرار في غلق المحال، لافتًا إلى أنه أصبح «أمرًا واقعًا».

وأضاف «سعد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، أن القرار ربما يشهد بعض التعديل في المواعيد، موضحًا أن مواعيد الإغلاق في الصيف غير الشتاء وفي المحافظات السياحية غير محافظات الدلتا والصعيد.

وأكد أن «قرارات غلق المحلات في ساعات معينة دائمة»، متابعًا أن الدولة ستراعي وضع بعض المحافظات السياحية، بزيادة عدد ساعات العمل في المقاهي والمحلات، لأن السياح يفتقدون هذا الأمر في دولهم.

وأعلن المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خطة التعايش مع فيروس كورونا اعتبارا من السبت المقبل، والتي شملت إعادة فتح المطاعم والمقاهي بطاقة 25% مع استمرار منع «الشيشة»، وغلق المحال والمولات من التاسعة مساءً بدلاً من السادسة، والمطاعم والمقاهي في العاشرة مساءً، مع استمرار غلق الحدائق والمنتزهات والشواطئ.

وأضاف «مدبولي»، في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة قررت استمرار عمل وسائل النقل الجماعي حتى منتصف الليل، وعودة الصلوات الخمس بالمساجد، مع تعليق الصلوات الرئيسية - مثل صلاة الجمعة وقداس الجمعة والأحد - وإعادة فتح المسارح ودور السينما بطاقة 25%.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved