إزالة 811 عقارا بمنطقة بطن البقرة وتسكين 1849 أسرة بالأسمرات

آخر تحديث: الأربعاء 23 يونيو 2021 - 4:32 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد الناصر

أعلن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، انتهاء الأجهزة التنفيذية بالمحافظة من إزالة منطقة بطن البقرة العشوائية بحي مصر القديمة، جنوب العاصمة، بنسبة ١٠٠%، مؤكدًا أن أعمال الإزالة تمت تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالتخلص من المناطق العشوائية بالعاصمة وتوفير مساكن لائقة وحياة كريمة لقاطنيها.

وأضاف عبد العال، في بيان له اليوم الأربعاء، أنه تم إزالة 811 عقارًا عشوائيًا بالمنطقة، كما تم إخلاء وتسكين ١٨٤٩ أسرة، تم نقلهم إلى مساكن حضارية بمشروع الأسمرات، مشيراً إلى أن منطقة بطن البقرة كانت من أصعب المناطق العشوائية، وكان إزالتها حلم استطاعت الدولة أن تحققه.

ولفت محافظ القاهرة إلى أن أعمال الإزالة قامت بتغيير حياة ما يقارب ٢٠٠٠ أسرة إلى الأفضل، بعد انتشالهم من المستنقعاتى والمبانى العشوائية المهددة لصحتهم، إلى جانب المساعدة فى تنفيذ خطة الدولة للتطوير الشامل لمنطقة الفسطاط بالكامل وإعادة الشكل الحضارى لهذه المنطقة التاريخية.

وأكد أن جميع الوحدات السكنية الجديدة التى نقل إليها المواطنون بالأسمرات مؤثثة ومزودة بكل الخدمات اللازمة لتوفير حياة كريمة وسكن ملائم لهم من وحدات صحية ومركز شباب ومدارس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved