مجمع اللغة العربية يقدم تخفيضات 30% على مطبوعاته في معرض الكتاب

آخر تحديث: الأربعاء 23 يونيو 2021 - 11:19 ص بتوقيت القاهرة

بسنت الشرقاوي

أعلن مجمع اللغة العربية في القاهرة (مجمع الخالدين)، عن المشاركة في معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الـ52 خلال الفترة من 30 يونيو الجاري وحتى 15 يوليو المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية في التجمع الخامس، تحت شعار "في القراءة حياة"، وذلك بصالة 2- B6.

وأضاف المجمع، في بيانه عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، اليوم الثلاثاء، أنه سيقدم نسبة خصم 30% من مطبوعاته المشاركة في المعرض، والتي تضم أكثر من 150 عنوانًا، ضمنها أحدث مطبوعات المجمع كالمعجم الوسيط المحدث، والمعجم الكبير، والدليل إلى العربية الفصحى المعاصرة، ومعجم الأفعال الواوية واليائية، والألفاظ والأساليب، وأصول اللغة، والقرارات المجمعية، إلى غير ذلك من المطبوعات الأدبية والمعاجم العلمية المتخصصة.

يذكر أنه في مطلع الشهر الجاري، أعلن المجمع عن خروج المعجم الوسيط إلى النور في طبعته المُحَدَّثة، بعد مزيد من عمل شاقّ ودؤوب لعدد من صفوة أعضاء المجمع وخبرائه وباحثيه ومحرريه استمر لأكثر من 17 عامًا.

وبذلك، يزيد المعجم الوسيط عن طبعته السابقة بمقدار 500 صفحة، إضافة إلى كِبر قَطْع الورق عن السابق.

وبضم المعجم الوسيط في طبعته الجديدة إجازات المجمع في الألفاظ والأساليب، وكذا المصطلحات العلمية الحديثة التي أجازها المجمع، ومراجعة دقيقة ومنضبطة لمنهج المعجم الوسيط، وتصويب ما اعترى الطبعات السابقة من أخطاء.

وجاء الجزء الأول من الوسيط ليشمل الحروف من الهمزة إلى الضاد في 869 صفحة، وجاء الجزء الثاني ليشمل الحروف من الطاء إلى الياء في 792 صفحة.

كما أصدر المجمع مطبوعا جديدا بعنوان "معجم الأفعال الواوية اليائية الناقصة في اللغة العربية"، للأستاذ إبراهيم البحيري الباحث المساعد بالمجمع، وتحكيم الأستاذ الدكتور أحمد عبدالعظيم عضو المجمع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved