ارتفاع الحرارة والرطوبة يدفعان المصطافين لشواطئ الإسكندرية

آخر تحديث: الأحد 23 يونيو 2024 - 1:02 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

تشهد شواطئ محافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، إقبالًا ملحوظًا من المصطافين، رغم إنقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك رسميًا، حيث ارتفعت نسب الإشغال في العديد من شواطئ المحافظة الساحلية والتي يبلغ عددها 60 شاطئا تستقبل الراغبين في التنزه من مختلف محافظات الجمهورية.

ورصدت "الشروق" تزاحمًا شديدًا بشاطئ "البروڤاج" في منطقة ميامي، والذي وصلت نسبة الإشغال فيه إلى ما يزيد عن 50% وهو الحال ذاته بأغلب شواطئ شرق محافظة الإسكندرية منها "جليم، والعصافرة، والمندرة"، التي تزدهر ببائعي العوامات المائية، وألعاب الأطفال.

وأرجع محمد السيد، موظف بالمعاش، من محافظة الإسكندرية، سبب الإقبال على الشواطئ إلى وصول الحرارة إلى 30 درجة مئوية، مما جعل المواطنين يهربون إلى المياه لكسر حدة الحرارة المرتفعة، خاصة وأن هذا الارتفاع يؤدي إلى سكون أمواج البحر، مما يشجع على نزول الشاطئ دون خشية من ارتفاع الأمواج.

وتشهد شواطئ عروس البحر الأبيض المتوسط، إقبالًا من المصيفين لقضاء إجازة نهاية العام، لا سيما مع انقضاء امتحانات الجامعات ومراحل التعليم الأساسي، باستثناء مارثون الثانوية العامة، حيث تبلغ نسب الإشغال ذروتها القصوى عقب حلول فترة الظهيرة.

ولم تتوقف أعداد المصطافين على المواطنين المقيمين في المحافظة الساحلية، فقط، بل استقبلت الإسكندرية زائرين من جميع مختلف محافظات الجمهورية، يقول، الشاب حسام عبد الله، 22 عامًا، من محافظة القاهرة: "لكونها واحدة من أشهر المدن الساحلية التي تشهد قضاء العطلات الصيفية.

ويضيف أشرف عطوه، فكهاني، من محافظة كفر الشيخ: "نقصد محافظة الإسكندرية، وذلك لإحتوائها على العديد من الشواطئ العامة ميسورة التكلفة"، مما جعلها محط جذب للعامة، خاصة "رحلات اليوم الواحد" والأسر السكندرية الراغبة في قضاء العطلة بالتنزه في المياه نهارًا وعلى كورنيش البحر ليلًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved