الجيش الأمريكي يسحب حاملة الطائرات إيزنهاور من البحر الأحمر.. ما البديل؟

آخر تحديث: الأحد 23 يونيو 2024 - 2:35 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

أمريكا تسحب حاملة الطائرات إيزنهاور من البحر الأحمر

قال الجيش الأمريكي إنه سحب حاملة الطائرات "يو إس إس دوايت دي إيزنهاور"من البحر الأحمر في أعقاب نشرها قبل عدة أشهر في رد على الهجوم واسع النطاق الذي شنته حركة حماس الفلسطينية على إسرائيل.

وقالت القيادة الأقليمية في الشرق الأوسط (سينتكوم) يوم السبت إن الحاملة ومجموعتها الضاربة في طريق عودتها إلى الولايات المتحدة.

وسوف تحل محل الحاملة إيزنهاور الحاملة "يو إس إس ثيودور روزفلت" ومجموعتها، والتي قال الجيش الأمريكي إنها لا تزال في منطقة المحيطين الهندي والهادي ومن المقرر أن تصل إلى الشرق الأوسط الأسبوع المقبل.

وقال بات رايدر المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون": "إن إيزنهاور ومجموعتها قامت لأكثر من سبعة أشهر بحماية السفن المارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن وشاركت في إنقاذ البحارة وردع ميليشيا الحوثي في ​​اليمن".

ويستهدف الحوثيون، الذين سيطروا على أجزاء من اليمن منذ عام 2014، السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية أو المملوكة لشركات إسرائيلية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي منذ أشهر، فيما يقولون إنه رد انتقامي على الهجمات الإسرائيلية في قطاع غزة.

كما هاجمت الحوثي السفن الأمريكية والبريطانية قبالة اليمن بعد أن بدأت الدولتان في تنفيذ غارات على المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة.

وبدأت الولايات المتحدة وبريطانيا ودول غربية أخرى عمليات لحماية السفن في المنطقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved