الثلاثاء.. حفل منوعات من الزمن الجميل على مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية

آخر تحديث: الأحد 23 يونيو 2024 - 7:11 م بتوقيت القاهرة

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، حفلا بعنوان منوعات من الزمن الجميل لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي بقيادة المايسترو الدكتور علاء عبد السلام، في الثامنة والنصف مساء الثلاثاء، على مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية.

ويتضمن البرنامج موسيقى ألف بوسه لهاني مهني مع نخبة مختارة من أعمال الطرب العربي التي وضعها كبار الملحنين منها "إن راح منك يا عين لمنير مراد، وطول عمري أحبك لكمال الطويل، وقلبي سعيد لسيد مكاوي، وقارئة الفنجان، وحبيبها لمحمد الموجي، وقلبي ومفتاحه، ومنحرمش العمر منك لفريد الأطرش".

كما يتضمن برنامج الحفل "ليالينا، وعلى قد ما حبينا، وأنا بستناك لبليغ حمدي، ع هدير البوسطة لزياد الرحباني، والنبي يا جميل لكارم محمود، لاموني الناس لحسن أبو النبي".

ويؤدي تلك الألحان الفنانين ياسر سعيد، ومحمد الخولي، ومحمد رئيس، وهبة حسن، وكريم زيدان، وولاء طلبة، وهبة إسماعيل، وفاطمة زين، وندى غالب.
يذكر أن فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي تأسست عام 2004 بهدف إحياء تراث الموسيقى العربية، وتقديم الأشكال التراثية والقوالب الغنائية والموسيقية المختلفة لمحبي ومتذوقي الموسيقى العربية الشرقية، مثل الموشحات والقصائد والأدوار والطقاطيق.

وتعتمد الفرقة على الأداء الجماعي والفردي في الغناء والعزف، حيث قدمت العديد من الحفلات الفنية الناجحة، وشاركت في العديد من المهرجانات المحلية والدولية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved