«انتحار معلن» كامل العدد في ثلاثة حفلات للعرض بمهرجان آرانيا الدولي للمسرح بالصين

آخر تحديث: الأحد 23 يونيو 2024 - 1:08 م بتوقيت القاهرة

إيناس العيسوي

حقق العرض المسرحي المصري "انتحار معلن"، تأليف الدكتور سامي الجمعان، وإخراج مازن الغرباوي، نجاحا جماهيريا خلال عرضه ثلاث حفلات بمهرجان آرانيا الدولي للمسرح بالصين، فتم عرضه على مدار يومين وفي يوم منهم تم عرضه مرتين نظرا للإقبال الجماهيري من قبل الجمهور الصيني.

مهرجان آرانيا الدولي للمسرح في بكين، يستمر خلال الفترة من 20 إلى 30 يونيو الجاري في مدينة آرانيا بالصين، ويشارك بالمهرجان ما يقرب من 29 مسرحية من 17 دولة.

ولأول مرة يتم دعوة تسعة مديرين فنيين من مهرجانات مسرحية لثماني دول، هي: فرنسا والنمسا واليابان وأستراليا واليونان ومصر وبولندا وكولومبيا - لإحضار أعمالهم إلى الصين.

مهرجان آرانيا الدولي للمسرح في بكين بالصين افتتح دورته بعرض للمخرجة كونستانزا ماكراس، وإلى جانب ذلك، سيتم عرض عدد من الأعمال المسرحية الصينية، ومنها عرض للمخرج جون فنغ من الرواية الشعبية "أزهار" للكاتب جين يوتشنغ، وسيقوم المخرج تشين مينغهاو بتقديم عرض عن جاليليو.

كما يستضيف المهرجان رؤساء مهرجانات مسرحية دولية يقدمون عروضا مسرحية منها رئيس مهرجان أفينيون في فرنسا، ومهرجان ملبورن فرينج في أستراليا، ومهرجان المسرح العالمي في شيزوكا في اليابان، ومهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح للشباب في مصر، متمثلا في الفنان والمخرج مازن الغرباوي مؤسس ورئيس المهرجان والدكتورة إنجي البستاوي مدير عام المهرجان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved