«العبادي» لـ «كارتر»: تحرير الرمادي من قبضة «داعش» قريبا

آخر تحديث: الخميس 23 يوليه 2015 - 9:56 م بتوقيت القاهرة

بغداد - أ ش أ

قال القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي، إن القوات المسلحة العراقية تحقق انتصارات على تنظيم «داعش» الإرهابي.

وأضاف «العبادي»، خلال استقباله وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، والوفد المرافق له، اليوم الخميس، "إننا نمتلك الإرادة الكاملة لتحقيق الانتصار وتحرير أرض العراق، وتحرير الرمادي من قبضة داعش سيكون قريبا، وأن القوات التي تقاتل على الأرض عراقية ونحتاج فقط إلى التدريب والتسليح".

ومن جانبه، أشاد «كارتر»، بقيادة العبادي للحكومة العراقية، وأكد دعم بلاده لاستقرار وأمن العراق.. وقال إن القوات العراقية لديها قدرة كبيرة وعازمة على هزيمة عصابات داعش.

ولفت «العبادي»، إلى أن التعاون ما بين البلدين يأتي ضمن العلاقات الاستراتيجية والاتفاقية الثنائية التي لا تقتصر على الجانب الأمني والعسكري، وتشمل أيضا الجانب الاقتصادي والتجاري والثقافي والتعليمي وغيرها.

وتم خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون العسكري والأمني بين البلدين لاسيما موضوعي التدريب والتسليح للقوات العراقية واستكمال صفقة الطائرات المقاتلة من طراز«إف 16» التي وصلت الدفعة الأولى منها منذ عشرة أيام، ومستجدات الأوضاع الأمنية التي يشهدها العراق والانتصارات المتحققة في عملية تحرير الأنبار وبقية جبهات المواجهة مع عصابات داعش.

حضر اللقاء وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي وعدد من المسئولين بمجلس الوزراء العراقي، ومن الجانب الأمريكي سفير واشنطن لدى بغداد ستيوارت جونز والوفد العسكري المرافق لآشتون كارتر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved