الخارجية: زيارة «شكري» للسعودية بتكليف من السيسي

آخر تحديث: الخميس 23 يوليه 2015 - 7:18 م بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ

أجرى سامح شكري وزير الخارجية، خلال زيارته الحالية إلى السعودية، والتي تجري بناء على تكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشاورات مع ولي العهد الأمير محمد بن نايف.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي، في بيان صحفي الخميس، إنه شارك في المشاورات الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، وعادل الجبير وزير الخارجية، ورئيس الاستخبارات السعودية خالد الحميدان، ولفيف من كبار المسؤولين وسفير مصر بالرياض وسفير المملكة بالقاهرة.

وذكر المتحدث أن المشاورات أكدت على متانة العلاقات المصرية السعودية ووحدة الأهداف، وأن التنسيق والتعاون المصري السعودي هو ركيزة الحفاظ على الأمن القومي العربي.

كما تم تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات كافة، وبحث تطورات الأوضاع الغقيليمة في سوريا واليمن وفلسطين والعراق وليبيا، فضلاً عن مكافحة الإرهاب، والاتفاق النووي بين إيران ومجموعة الست الكبرى، وملف القوة العربية المشتركة.

وأوضح عبد العاطي، أن المشاورات أظهرت مدى التوافق في الرؤى بين البلدين الشقيقين، وتم الاتفاق على استمرار هذا النوع من التشاور بشكل دوري بما يخدم مصالح البلدين والعالم العربي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved