«الخارجية»: هناك تطابق في الرؤى بين مصر والسعودية حول ملف اليمن واتفاق إيران النووي

آخر تحديث: الخميس 23 يوليه 2015 - 9:16 م بتوقيت القاهرة

سمير الوشاحي

قال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن لقاءات سامح شكري، وزير الخارجية، مع خادم الحرمين وولي العهد وولي ولي العهد ووزير الخارجية السعودي، تعبر عن صلابة العلاقات «المصرية-السعودية».

وأضاف «عبد العاطي» خلال مداخلة هاتفية لقناة «بي بي سي عربي»، الخميس، أن المسؤولين أكدوا في اللقاءات على ضرورة استمرار التشاور والعلاقات الاستراتيجية بين البلدين؛ من أجل مواجهة التحديات المشتركة.

ونفى المتحدث باسم وزارة الخارجية وجود خلافات حول الرؤى بين القاهرة والرياض، فيما يخص عددا من الملفات الإقليمية، مشيرا إلى رفض مصر التام لأي تدخل في الشؤون الداخلية لدول الخليج وأمن أمن الخليج جزء من أمن مصر.

وفيما يخص توافق الرؤى حول الأزمة اليمنية، قال السفير إن الرؤى المصرية والسعودية متوافقة تماما حول الوضع في اليمن، وهو دعم الشرعية، مؤكدا أن أي اتصالات تتم لحل الأزمة اليمينة تكون في إطار التوافق بين البلدين، وفي إطار تنفيذ قرار مجلس الأمن.

وحول العلاقات مع إيران، أكد وجود توافق في الرؤى فيما يتعلق بالملف النووي الإيراني، متابعا: «الدولتان متفقتان على ضرورة أن يكون الاتفاق خطوة على الطريق لتحقيق الاستقرار وإخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل».

كان ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، استقبل مساء أمس الأربعاء، في قصره بجدة غربي المملكة، وزير الخارجية سامح شكري.

وتأتي زيارة «شكري» إلى السعودية، في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين حول سبل تطوير العلاقات الثنائية، وبحث عدد من القضايا الإقليمية على رأسها الأزمة اليمنية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved