انتهاء مهلة قوات سوريا الديمقراطية لخروج داعش من «منبج»

آخر تحديث: السبت 23 يوليه 2016 - 12:04 م بتوقيت القاهرة

بيروت - الفرنسية

انتهت ظهر السبت، مهلة حددتها قوات سوريا الديمقراطية لخروج تنظيم داعش من منبج، دون تلقيها أي رد من الجهاديين الذين واصلوا شن معارك والتصدي لهجمات داخل المدينة، وفق ما أكد مصدر قيادي في هذه القوات.

وقال مصدر قيادي في المجلس العسكري لمنبج وريفها المرتبط بقوات سوريا الديمقراطية: "انتهت ظهر اليوم مهلة 48 ساعة ولن يكون هناك فرصة لمسلحي داعش"، مضيفا: "سنكثف هجماتنا على ما تبقى من مواقعهم داخل المدينة" في الساعات المقبلة.

وأوضح أن "تنظيم داعش لم يلتزم بالمهلة ولم تنقض 24 ساعة على بدء تطبيقها حتى هاجم مواقع قواتنا في حي الحزاونة" داخل المدينة، معتبرا أن ذلك كان "بمثابة رد على عدم قبول المبادرة التي لم يصدر أي رد منهم عليها".

وحددت قوات سوريا الديمقراطية ظهر الخميس مهلة 48 ساعة لـ"خروج عناصر داعش المحاصرين داخل المدينة بأسلحتهم الفردية الى جهة يتم اختيارها"، حفاظا "على ارواح المدنيين داخل المدينة" الواقعة في ريف حلب الشمالي في شمال سوريا.

وأفاد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن عن "تبادل إطلاق نار واشتباكات متقطعة منذ ساعات الليل بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة الإسلامية على محاور عدة في مدينة منبج".

وتزامنت هذه الاشتباكات مع "ضربات جوية نفذها التحالف الدولي بقيادة أمريكية على مناطق عدة في المدينة".

وبحسب عبد الرحمن: "يتصدى التنظيم بشراسة لمحاولات قوات سوريا الديمقراطية التقدم داخل المدينة ويزج بالاطفال على خطوط المواجهات، رغم منحه مهلة للخروج من المدينة".

ويأتي تحديد هذه المهلة بعد مقتل 56 مدنيا بينهم أطفال الثلاثاء في غارات للتحالف الدولي على بلدة التوخار قرب منبج، بحسب المرصد. وأثار مقتل المدنيين غضب «الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية»، وتنديدا من منظمات دولية مدافعة عن حقوق الإنسان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved