مستشار الرئيس الفلسطيني: الانتهاكات الإسرائيلية لم تتوقف منذ 50 عاما

آخر تحديث: الأحد 23 يوليه 2017 - 6:34 م بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

قال مستشار الرئيس الفلسطيني وقاضي قضاة فلسطين، محمود الهباش، إن الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين والقدس لم تتوقف طيلة 50 عامًا، وأن الانتهاكات الأخيرة هي جولة من انتهاكات مستمرة لم تتوقف أبدًا.

وأضاف «الهباش»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «اكسترا نيوز»، الأحد، أنه يكفي أن يعلم العرب والمسلمون أن الصلاة ممنوعة في المسجد الأقصى لليوم العاشر على التوالي بسبب انتهاكات الاحتلال وإجراءاته التي يرد فرضها، ورفض الفلسطينييون الدخول إلى المسجد عبر بوابات الاحتلال الإلكترونية.

وأشار إلى إبلاغ القيادة الفلسطينية لجميع الأطراف برفضها للبوابات الإلكترونية التي نصبها الاحتلال على أبواب المسجد الأقصى، متابعا: «نحن أصحاب المسجد ونحن من نديره ونشرف عليه، وقوات الاحتلال تقف على أبوابه بطريقة غير شرعية ويجب أن تزول».

وأكد أن الاتصالات والتحركات الفلسطينية متسارعة، وستستمر حتى إزالة البوابات وإعادة الوضع في القدس على ما كان عليه قبل إجراءات الاحتلال، لافتًا إلى قرارت السلطة الفلسطينية بوقف كافة الاتصالات مع الاحتلال فيما عدا التواصل بخصوص الحالات الإنسانية.

ولفت إلى دعوة الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، لحركة «حماس» بتوحيد الصف الفلسطيني ووضع كل الخلافات جانبًا لترتيب البيت الداخلي في مواجهة الاحتلال، مشيرًا إلى وجود أطراف خارجية تسعى إلى استمرار عملية الانقسام الفلسطيني.

وتابع: «لم يعد هناك مبرر لاستمرار الانقسام، ولم يكن هناك مبرر منذ البداية، ولكن الآن تتضاعف الحاجة إلى الوحدة والسند العربي والإسلامي».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved