مصادر: تصعيد 56 عميدًا ولواء لتولى رئاسة قطاعات مهمة بحركة «ترقيات الشرطة»

آخر تحديث: الإثنين 23 يوليه 2018 - 8:56 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ ممدوح حسن ومصطفى عطية:

-تولى شباب الضباط المسئولية وتعزيز محافظة شمال سيناء بضباط تتوافر فيهم الكفاءة واللياقة البدنية لمكافحة الإرهاب
-تجديد الثقة فى عدد محدود من مساعدى الوزير وتصعيد بعض مديرى الأمن كرؤساء للمناطق المهمة


كشفت مصادر أمنية مطلعة، عن ترقية وتصعيد 56 عميدًا ولواء إلى الصفوف الأولى فى قيادة قطاعات وزارة الداخلية خلال حركة الترقيات المقبلة بالوزارة، لافتة إلى تولى شباب الضباط المسئولية فى العديد من القطاعات، فيما سيحال العديد من القيادات الأمنية إلى المعاش من بينهم رؤساء قطاعات ومديرى أمن فى عدد من المحافظات.
وأشارت المصادر فى تصريحات لـ«الشروق»، اليوم، إلى إشراف وزير الداخلية اللواء محمود توفيق بنفسة على جميع الإجراءات المتبعة بشأن الضباط لاختيار أفضل العناصر الشرطية لتولى المناصب القيادية فى المرحلة المقبلة.
وكان وزير الداخلية اللواء محمود توفيق أجرى مشاوراته مع مساعدية أول اليوم، بشأن الإجراءات النهائية لاعتماد حركة ترقيات وتنقلات ضباط وزارة الداخلية السنوية بمختلف قطاعات الوزارة والمقرر إعلانها نهاية الشهر الحالى لتنفيذها مع مطلع شهر أغسطس المقبل.
إلى ذلك يعقد المجلس الأعلى للشرطة، قبل نهاية الأسبوع الحالى أخر اجتماعاته لعرض الحركة على الوزير، واعتمادها تمهيدا لإعلانها قبل انتهاء الشهر الحالى لتنفيذها مطلع أغسطس المقبل كما سيتم فتح باب تلقى التظلمات.
وقال مصدر أمنى: إنه من المنتظر أن تشمل الحركة الجديدة خروج عدد كبير من دفعتى 80 و81 ببلوغ سن التقاعد وتصعيد قيادات الصف الثانى نواب مديرى الأمن دفعة 83 وترقية دفعة 87 لرتبة لواء، وتصعيد دفعة 90 لرتبة عميد وتصعيد دفعتى 95، 96 لرتبة عقيد وتصعيد دفعتى 2001، 2002 لرتبة مقدم وتصعيد دفعة 2008 لرتبة رائد، وتصعيد دفعة 2014 لرتبة نقيب وتصعيد دفعة 2017 لرتبة ملازم أول.
وأضاف المصدر، أن قطاعات الأمن العام والأمن الوطنى والتفتيش والرقابة أنهوا تقاريرهم وتم عرضها لإدارة شئون الضباط لمرجعاتها قبل اعتمادها من وزير الداخلية، مشيرا إلى أن الحركة هذا العام ستشهد تعزيز محافظة شمال سيناء بعدد من الضباط الذين تتوافر فيهم الكفاءة واللياقة البدنية والصحية اللازمة لمكافحة الإرهاب.
وأكد المصدر تركيز وزير الداخلية فى تغيرات حركة الشرطة على مكافحة الجريمة المنظمة وقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة غير المرخصة وذلك تأكيدًا على اهتمام الدولة بهذا القطاع لمكافحة الجريمة.
وتابع: أن وزير الداخلية يستهدف ضخ دماء شابة إلى المناصب القيادية وتغيير آليات العمل علاوة على رفع معدلات الأداء الأمنى داخل القطاعات الرئيسية بالوزارة وتطبيق رؤية أمنية جديدة تتناسب مع الأوضاع الراهنة التى تفرضها ظروف مواجهة الإرهاب، حيث يتم إعطاء فرصة أكبر للقيادات الشابة من أصحاب الكفاءات وتصعيدهم إلى مناصب عليا بالوزارة مشيرة إلى أن من ضمن معايير الاختيار إخضاع جميع الضباط لعملية تقييم أداء.
كما سيتم تجديد الثقة فى عدد محدود من مساعدى الوزير ممن لم يبلغوا سن الستين، وتصعيد عدد من مديرى الأمن كرؤساء للمناطق الهامة كجنوب ووسط الصعيد وشرق ووسط الدلتا ومنطقة سيناء مع تصعيد قيادات الصف الثانى من نواب مديرى الأمن دفعتى 83 و84 وعدد محدود من مساعدى مديرى الأمن بالمحافظات لمنصب مدير أمن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved