الإسكان تناقش آليات تنفيذ مشروعات صرف صحي القرى بـ3 محافظات

آخر تحديث: الخميس 23 يوليه 2020 - 1:26 م بتوقيت القاهرة

محمد علاء

عقد الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان للبنية الأساسية ورئيس وحدة إدارة المشروعات (PMU) بالوزارة، اجتماعا مع نواب محافظي الشرقية والدقهلية والبحيرة.

في بداية الاجتماع، عرض الدكتور سيد إسماعيل مكونات المشروع القومي لصرف صحي القرى (NRSP)، وكذلك المكونات والمحاور الرئيسية لأنشطة المرحلة الأولى من برنامج خدمات الصرف الصحي المُستدامة في المناطق الريفية (SRSSP) وهي: (توفير وتحسين خدمات الصرف الصحي، وتحسين أداء شركات مياه الشرب والصرف الصحي بما يضمن استدامة الخدمة بعد انتهاء المشروعات، وتعزيز الإطار القومي لقطاع المياه والصرف الصحي)، وأوضح أن البرنامج يعتبر المرحلة الأولى من المشروع القومي لصرف صحي القرى (NRSP).

وأشار إلى البرامج التدريبية التي تم إعدادها خصيصًا للتوافق مع طبيعة مشروعات البرنامج من خلال الجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC) بمنحة مٌقدمة من البنك الدولي والسفارة البريطانية بالقاهرة، وذلك في ضوء رؤية الدولة مُمثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي للحفاظ على البيئة وصحة المواطن المصري، بالإضافة إلى تنمية قدرات العاملين بقطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي لضمان استدامة الخدمات.

كما عرض مسئولو وحدة إدارة المشروعات (PMU) بالوزارة شرحا مفصلا للمخصصات المالية لشركات مياه الشرب والصرف الصحي ضمن البرنامج، والعقود الجاري تنفيذها ضمن نطاق البرنامج، وتم مناقشة التحديات التي تواجه تنفيذ المرحلة الحالية من البرنامج.

وأكد الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير لشئون البنية الأساسية، خلال الاجتماع، أهمية التعاون المُستمر مع المحافظين ونوابهم لاستكمال سير الأعمال بالمشروع والعمل على الانتهاء من كل المشروعات طبقاً للجداول الزمنية، لضمان استمرار توافر التمويل اللازم للمشروعات.

وشدد إسماعيل على ضرورة التقييم والمتابعة المُستمرة لكل مشروعات التعاون الدولي لتعظيم الاستفادة من التمويل والموارد المالية المٌتاحة، وكذا ضرورة تكاتف الجهود ما بين الوزارة والمحافظات المعنية والجهات التنفيذية لتلبية طلبات المواطنين بالمحافظات المختلفة، فيما يتعلق بخدمات مياه الشرب والصرف الصحي، وتحسين جودة الخدمات المقدمة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved