فتح شواطئ بورسعيد أمام المصطافين بعد غلقها أمس وتحذيرات من نزول البحر

آخر تحديث: الثلاثاء 23 يوليه 2024 - 1:01 م بتوقيت القاهرة

محسن عشري:

أعلنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة بورسعيد، اليوم الثلاثاء، فتح شاطئ البحر أمام المصطافين القادمين من المحافظات المجاورة، وذلك مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية، وذلك بعد قرار غلق الشاطئ أمس الاثنين.

وقال إيهاب شطا مدير إدارة شاطئ بورسعيد، لـ"الشروق"، إنه تم رفع الراية السوداء على الأبراج بالشواطئ لتحذير المصطافين من النزول إلى مياه البحر بمختلف الأحياء، وتوزيع المنقذين على امتداد شاطئ بحر بورسعيد ومدينة بورفؤاد.

وأضاف شطا، أنه تم التنبيه على جميع المنقذين بمتابعة المصطافين أثناء السباحة وتحذيرهم بشدة من الدخول للمناطق الممنوعة.

وأشار شطا إلى أن تلك الإجراءات تأتي حفاظا على حياة المواطنين وتخوفا من عدم استقرار حالة الطقس المصحوبة بارتفاع حركة أمواج البحر، التي تتزامن مع عملية المد والجزر لمياه البحر.

ورصدت "الشروق" ضعف إقبال المصطافين على الشاطئ وحرص بعضهم على الجلوس على الشواطئ فقط.

وأجرت لجنة من محافظة بورسعيد جولة ميدانية تفقدية لشاطئ البحر لرصد أي مخالفات أو تجاوزات.

وقرر اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد، ضم إيهاب شطا مدير إدارة الشاطئ، إلى غرفة العمليات المركزية ومركز الطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، وذلك لمتابعة أي موقف طارئ وتحسبا لأي حدث مفاجئ لسرعة التعامل معه.

وأعلنت محافظة بورسعيد، أنه بناء على تعليمات المحافظ والشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة، وبعد مراجعة مجلس الوزراء تم إعادة فتح الشواطئ، وتوجيه رؤساء الأحياء ومدينة بورفؤاد باتخاذ جميع التدابير اللازمة والحيطة والحذر، وتوجيه مرفق الأسعاف بزيادة عدد العربات على شاطئ بورسعيد وبورفؤاد، وسيتم عمل تمركزات حرة على جميع الشواطئ.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved