رئيس جامعة الأزهر: فصلنا 500 إخوانى.. وقضينا على كوادر الجماعة فى الكليات

آخر تحديث: الأحد 23 أغسطس 2015 - 2:19 م بتوقيت القاهرة

كتب – محمد عنتر:

قال عبدالحى عزب، رئيس جامعة الأزهر، إن جميع العاملين بالجامعة حاربوا الإرهاب طوال الفترة الماضية، وتم القضاء بالفعل على وجود عناصر وكوادر جماعة الإخوان بجميع كليات الجامعة، ونضمن للجميع عدم عودتهم مرة أخرى هنا، وذلك بعد محاولات كبيرة للاستحواذ على الكليات.

وأضاف عزب، فى تصريحات صحفية له، أمس، خلال افتتاح أعمال التوسيعات بكلية طب بنات جامعة الأزهر، أن إدارة الجامعة استأصلت كل من يتبع جماعة الإخوان الإرهابية، حيث تم فصل ما يقرب من 500 طالب وطالبة منتمين لتلك الجماعة.

ولفت رئيس جامعة الأزهر إلى أن هناك شائعات تتهم طلاب الجامعة بأنهم إخوان وهذا خاطئ بالمرة، فطلاب الجامعة هم أبناء الأزهر، مضيفا أن كثيرين انتقدوه فى الفترة الأخيرة بسبب دقته فى عمله، حيث أطلق البعض شائعات بأن رئيس جامعة الأزهر يفتتح «أسانسير»، مشيرا إلى أن الحقيقة تمثلت فى أنه تفقد منظومة المصاعد بأكملها بمبانى الجامعة.

من جانبه قال عباس شومان، وكيل الأزهر، إنه حتى الآن لم تتمكن أى دولة من تكوين كيان تعليمى تربوى دينى كالأزهر الشريف، وأن الأزهر لن يتحرك عن منهجه يمينا أو يسارا، لا يتلون ولا يتغير، فهو يسير على نهج ثابت منذ نشأته وحتى الآن.

وأضاف شومان، فى كلمته خلال افتتاح أعمال التطوير بكلية طب بنات الأزهر، أن البعض نادى بإلغاء بعض الكليات العملية بالجامعة كالطب والهندسة وغيرها، وأن تقتصر جامعة الأزهر على الكليات الدينية فقط، رغم أن الأزهر أخرج مجموعة من أكثر الأطباء والمهندسين نجاحا.

وأكد شومان أنه لا يوجد دليل واحد على فشل الكليات العملية فى الأزهر، قائلا: «نحن لم نسمع طبيبا خريج جامعة الأزهر نسى فوطة أو مقص داخل بطن مريض»، مشيرا إلى أن الدولة تحارب المخربين والجماعات المتطرفة، وكذلك الأزهر بجميع مؤسساته التابعة له، فجامعة الأزهر ليست بؤرة للإرهاب كما يتهمها البعض، بل هى أحد أهم الجهات التى تحاربه.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved