تعاون فني بين «هندسة الإسكندرية» و«الهندسية للقوات المسلحة» في إدارة المياه

آخر تحديث: الثلاثاء 23 أغسطس 2016 - 11:07 ص بتوقيت القاهرة

الإسكندرية ـ هدى الساعاتي

إعتمد الدكتور عصام الكردي نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أمس الإثنين، مقترح بروتوكول التعاون الفني بين كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة في إدارة المياه.

ويهدف التعاون إلى الاستفادة من الإمكانات والخبرات والكفاءات المتاحة للطرفين، واستخدامها الاستخدام الأمثل في كافة أوجه الصناعات، والتطبيق العملي في مجال ترشيد الطاقة وتحلية المياه.

وإعتمد المجلس تجديد مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وهيئة الرقابة النووية والإشعاعية؛ للتعاون في مجالات التعليم والتدريب ذات الصلة بالأمن النووي.

وقام المجلس بإعتماد مقترح اتفاقية التعاون بين كلية الهندسة جامعة الإسكندرية ومعهد جوته للتعاون المجتمعي في مجال العمارة والتنمية، والعمل معاً في مشروع إعادة إحياء شارع «فؤاد» أحد أهم شوارع الإسكندرية المعروفة عالمياً.

كما اعتمد المجلس اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة البحر المتوسط «اكس مارسيليا 2»، للتعاون في مجالات أنشطة البحث العلمي المشترك وتبادل المدرسين والباحثين والطلاب.

واعتمد المجلس مقترح بروتوكول التعاون العلمي بين كلية الطب جامعة الإسكندرية ومستشفى «أحمد قاسم»، ووزارة الصحة بالسودان.

واعتمد المجلس اتفاقية التعاون بين كلية طب الأسنان بجامعتي الإسكندرية وكفر الشيخ، وتهدف إلى تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب وإمكانية تسجيل الهيئة المعاونة بكلية طب الأسنان جامعة كفر الشيخ ببرامج الدراسات العليا بجامعة الإسكندرية، لإعداد كوادر تلبي احتياجات الكلية؛ وذلك وفقاً للنظم واللوائح المعمول بها بجامعة الإسكندرية.

كما اعتمد المجلس تجديد مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة «نورث ويست نورمال» بالصين، للتعاون في مجالات التدريس والتدريب والأنشطة البحثية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved