تحت شعار «بناء على طلب جمهور القلعة».. إيمان البحر درويش يطير مع جمهوره للسما

آخر تحديث: الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 8:14 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ محمود مصطفى:

حالة من السعادة ارتسمت على وجوه جمهور مهرجان القلعة للموسيقى والغناء أحدثها المطرب إيمان البحر درويش الذى حظى باستقبال حافل وكبير من قبل الحضور الذين استمتعوا بغنائه لمجموعة من الاعمال المتنوعة. 

إيمان أضفى جوا من الفرحة والتفاعل بينه وبين عشاقه، حيث أخذ يتبادل معهم الحديث بعبارات خفيفة، بالإضافة لحرصة الشديد على تلبية رغبات محبيه باختيار الأغنيات التى يرغبون فى سماعها، حيث قال «طلباتكم أوامر يا أجمل جمهور»، ثم وجه كلمة لرئيس المهرجان د. إيناس عبدالدايم فى شكل دعابة وقال «يا دكتورة عايز حفله كل أسبوع بالقلعة»، وهو ما جعل الجمهور يوجه له هتاف «بنحبك يا إيمان».

إيمان فاجأ جمهوره بغناء أحدث أغانيه من ألبومه الجديد والذى انتهى من تسجيله وحملت عنوان «ندمان»، ثم قدم أجمل ما تغنى به خلال مشواره الفنى، بالإضافة إلى كوكبة مختارة من ألحان جده الموسيقار الراحل سيد درويش، والتى تمايل الحضور على ألحانها وتفاعل معها بقوة خلال حفله الساهر ضمن فعاليات الدورة الـ 26 من مهرجان محكى القلعة بقلعة صلاح الدين من بينها «وحشتينى، و«قول يا ألم»، و«شمس ودفا»، و«نفسى»، و«بحر الحياة»، و«أنا طير فى السما»، و«إحساس برىء»، و«ضمينى »، و«حد فينا»، و«محسوبكو انداس»، و«التحفجية».

كما قدم إيمان خلال فقرته الغنائية التحية إلى المسجد الأقصى وتحيته إلى شهداء فلسطين والوطن العربى ومصر قائلا: «تحية لجميع الشهداء، ولكل من ضحى فى سبيل حرية وطنه»، وتحية لشهداء ثورة 25 يناير ورجال الشرطة والجيش، ثم واصل غناءه وقدم «أذن يا بلال»، والتى أهداها إلى فلسطين، و«قوم يا مصرى»، و«بلادى بلادى». 

وفى الجزء الأول من الحفل قدم فريق «ويف باند» حفلته الموسيقية، حيث قدم الفريق عددا من مقطوعات الجاز العالمية التى تفاعل معها الجمهور، منها «اليوم الممطر»، و«كل ما أملك»، و«عيون الملاك»، و«جسد وروح»، و«ماذا تفعل»، و«أوراق الخريف»، و«دائرة منتصف الليل»، و«ابكى أيها النهر تأمل».

المهرجان يضم خلال فعالياته 29 حفلا ويقدم خلالها مجموعة من المطربين أحمد سعد، التونسية غالية بن على، الشيخ ياسين التهامى، ريهام عبدالحكيم، مجد القاسم، أحمد جمال، محمد الحلو، محمد محسن، إيمان البحر درويش، نادية مصطفى، خالد سليم، على الحجار، هشام عباس ومدحت صالح، ومن العازفين والفرق ألوان متعددة من الفنون الراقية تتنوع بين الموسيقى العربية والغربية والجاز والكلاسيكية العالمية، ومنها فريق فؤاد ومنيب، المطربة صابرين النجيلى، فريق لايف تيم، مجموعة الحضرة للإنشاد الصوفى، المغنية منى بوركهارد وفرقتها، فرقة سواريه، فرقة الإخوة أبوشعر السورية، ويف جاز باند، المولوية المصرية بقيادة المنشد عامر التونى، فرقة سداسى شرارة، بغدادى باند، فرقة الجيتس، عازفة الماريمبا نسمة عبدالعزيز وفرقتها.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved