محافظ البحيرة: «الزراعة» توافق على إقامة 4 مشروعات نفع عام على أراضٍ زراعية وأملاك دولة

آخر تحديث: الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 6:42 م بتوقيت القاهرة

دمنهور أ ش أ

قالت محافظ البحيرة المهندسة نادية عبده، إن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وافقت على إقامة وحدتين صحيتين ومركز شباب ومحطة صرف صحي بمراكز شبراخيت وإيتاي البارود وكفر الدوار ورشيد على قطع أراضي زراعية وأملاك دولة وملك هيئة الأوقاف باعتبارها مشروعات ذات نفع عام.

وأوضحت المحافظ، في تصريح له، الأربعاء، أنه تمت الموافقة على إقامة وحدة صحية على مساحة 6 قراريط بناحية جويد مركز شبراخيت، وإقامة وحدة صحية على مساحة 750 مترا مربعا بحوض المقاطع ثان زمام جمعية برنام مركز إيتاى البارود.

وأضافت أنه تمت الموافقة كذلك على إقامة مركز شباب على أرض أملاك دولة مساحتها 4 آلاف و200 متر مربع واقعة بحوش شريفة بمركز كفر الدوار، والموافقة على إقامة محطة معالجة صرف صحي على أرض ملك هيئة الأوقاف المصرية مساحتها فدانين بقرية محلة الأمير بمركز رشيد.

وجاءت الموافقة بناء على مخاطبة المحافظة وزارة الزراعة للموافقة على إقامة المشروعات باعتبارها من المشروعات ذات النفع العام المستثناة من الحظر الوارد في قانون الزراعة 116 لسنة 1983، وينطبق بشأنها الشروط الواردة بالقرار الوزاري 615 لسنة 2016 م، وذلك بعد إنهاء إجراءات نقل الملكية لصالح الجهة الطالبة وتعهد الأجهزة التنفيذية والمحلية بالحفاظ على الأرض الزراعية.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved