مصدر: استخراج البطاقات التموينية للمحرومين عبر موقع «دعم مصر»

آخر تحديث: الأحد 23 أغسطس 2020 - 1:57 م بتوقيت القاهرة

إسلام جابر:

كشف مصدر مسئول بوزارة التموين، عن عزم الوزارة إتاحة خدمة جديدة لاستخراج البطاقات التموينية الجديدة "أول مرة" للمواطنين الأكثر احتياجا والمحرومين من الحصول على دعم تمويني عبر موقع دعم مصر"، قائلا: "جارى تنفيذ بعض الأمور الفنية على الموقع استعداداً لإتاحة الخدمة قريبا".

وأوضح المصدر، في تصريحات لـ"الشروق"، أن الوزارة تسعى للانتهاء فى أقريب وقت من هذه الأمور الفنية، وإطلاق الخدمة الجديدة، وبخاصة وأنها تخدم ملايين المواطنين الغير مقيدين على منظومة الدعم، الذين من بينهم الأكثر احتياجا، حيث كان من المخطط أن تتيح الوزارة الخدمة الجديدة، عبر موقع دعم مصر خلال الشهر الجاري، ولكن حالت بعض الأمور الفنية ذلك.

وتابع: "أن تداعيات فيروس "كورونا" تدفع الوزارة لإتاحة كافة الخدمات التي قد تجبر المواطن على الذهاب إلى مكتب التموين إلكترونيا".

وأشار إلى أن موقع "دعم مصر" يتيح إمكانية طلب تغيير محافظة صرف حصص الدعم، وإصدار بطاقات الفصل الاجتماعي عن الأسرة بسبب الزواج الحديث، علاوة على امكانية تقديم طلب الحصول على الرقم السري وإعادة إرساله مرة أخرى من خلال رسالة نصية على الهاتف المحمول لصاحب البطاقة المسجل لدى الوزارة، إضافة إلى تفعيل بطاقات التموين الجديدة، واستخراج بطاقات بدل التالف والفاقد.

ولفت إلى أن الوزارة لا تشترط تسجيل أرقام الهواتف المحمولة على موقع "دعم مصر" للحصول على الدعم، موضحا أن تسجيل الرقم يمنح صاحب البطاقة التموينية فرصة الاستفادة من الخدمات المقدمة من خلال الموقع الالكتروني، إضافة إلى الحصول على المعلومات الجديدة الخاصة بمنظومة الدعم، والتي ترسلها الوزارة للأرقام المسجلة لديها من فترة لأخرى، بالإضافة إلى المشاركة في عمليات الاستقصاء التي تجريها الوزارة من خلال الموقع.

واستطرد: "عند تقديم طلب من خلال موقع "دعم مصر"، يتم التواصل مع مقدمه من خلال رسالة على هاتفه، ومتابعته بكل جديد فيما يخص طلبه، ومكان استلام والحصول على الخدمة التي طلبها".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved