مصطفى عوض: بوستر مهرجان المسرح التجريبي فكرة خارج المعتاد وتعبر عن عنوانه

آخر تحديث: الأربعاء 23 أغسطس 2023 - 2:14 م بتوقيت القاهرة

حاتم جمال الدين:

كشف مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، عن البوستر الرسمي للدورة 30، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 1 إلى 8 سبتمبر المقبل، حيث تصدر البوستر الرسمي مدخل قاعة الاجتماعات بالمجلس الأعلى للثقافة، والتي استضافت المؤتمر الصحفي الذي أقيم مساء أمس الثلاثاء، للاعلان عن تفاصيل الدورة الجديدة من عمر المهرجان.

تقوم فكرة البوستر الذي صممه الفنان مصطفى عوض، على تجسيد عنوان المهرجان التجريبي والذي يدور هذا العام حول فكرة الفنون الأدائية.

وفي تصريح خاص لـ"الشروق" يقول مصطفى عوض، عن بوستر الدورة الـ 30، إنه بالأساس مستوحى من عرض حركي مصري باسم "لحظة" لفرقة الرقص المسرحي الحديث، واستخدم صورة من العرض بشكل يعبر عن حالة الحركة.

وأشار إلى ارتباطه الخاص بمهرجان المسرح التجريبي، والذي وضع له تصميمات الدعاية خلال الخمس دورات الأخيرة، مضيفا أنه عندما يتعامل مع أي شيء يخص المهرجان ينطلق من فكرة التجريب نفسها، ويعمل على الخروج عن كل ما هو تقليدي، مؤكدا أن فكرة التجريب تمنحه الجرأة على كسر المعتاد، والحرية في تقديم أفكار جديدة.

وفي البوستر هذا العام ينطلق من عرض مصري له علاقة مباشرة بالتجريب المسرحي، ولأنه عرض حركي فهو في نفس الوقت مناسبا جدا للتعبير عن موضوع الدورة التي تتناول الفنون الأدائية.

وذكر أنه من خلال عمله في وزارة الثقافة لسنوات طويلة ـ حيث يشغل حاليا منصب مدير مركز الفسطاط للحرف التقليدية ـ شارك في العديد من الاحتفاليات الكبرى، والتي وضع تصميمات لكل مطبوعاتها الدعائية، وذكر منها الاحتفال بمرور 60 عاما على إنشاء وزارة الثقافة المصرية، واحتفال عيد الفن، ومهرجان منظمة التعاون الإسلامي الذي استضافته القاهرة العام الماضي، وكذلك الاحتفال بمرور 60 عاما على إنشاء فرقة رضا للفنون الشعبية.

ووضع العديد من التصميمات لعروض المخرج خالد جلال، ومنها العروض التي تم تقديمها في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، واحتفال الأوبرا باليوبيل الفضي للرقص المسرحي الحديث، ومرور 25 سنة على إنشاء أول فرقة للرقص الحديث في مصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved