كفرالشيخ: افتتاح المسجد البحري بسعد حمد بسيدي سالم وعقد لقاء الجمعة للطفل بمسجد النور البحري بمنشأة عباس

آخر تحديث: الجمعة 23 أغسطس 2024 - 9:39 م بتوقيت القاهرة

محمد نصار

أعلن اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، اليوم الجمعة، عن افتتاح المسجد البحري بسعد حمد بإدارة أوقاف سيدي سالم غرب، بالإضافة إلى عقد البرنامج الصيفي للطفل بمسجد النور البحري بمنشأة عباس إدارة أوقاف سيدي سالم شرق. حضر الفعاليات رأفت عابد، نائب رئيس مركز ومدينة سيدي سالم، والشيخ ياسر الغول، مدير إدارة الإدارات، والشيخ فؤاد ناجي، مدير إدارة سيدي سالم غرب، وخالد صلاح، رئيس القرية، إلى جانب علماء الأزهر والأوقاف وعدد من القيادات التنفيذية.

تأتي هذه الافتتاحات ضمن سلسلة من الفعاليات التي تواكب الجمهورية الجديدة، في إطار الجهود المكثفة لإحلال وتجديد المساجد، تحت شعار "خدمة بيوت الله شرف".

وفي تصريحاته، أكد محافظ كفرالشيخ على أهمية دور المساجد كمراكز للعلم والمعرفة، مشيرًا إلى أنها تتجاوز مجرد أداء الصلاة لتلعب دورًا كبيرًا في نشر الوعي الديني والثقافي وتعزيز القيم الإيجابية في المجتمع. كما دعا أئمة المساجد إلى بذل المزيد من الجهود في نشر القيم الإسلامية السمحة وتعزيز التسامح والوحدة بين أبناء المجتمع.

أدى الشيخ ياسر الغول، مدير إدارة الإدارات، خطبة الجمعة التي كانت بعنوان "المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف". تضمن البرنامج أيضًا عقد مقرأة للأئمة والجمهور، ومجلسًا للصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved