فيديو.. «التعليم»: طباعة 99% من الكتب المدرسية.. والاستعانة بموقع الوزراة وبنك المعرفة

آخر تحديث: السبت 23 سبتمبر 2017 - 3:55 م بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

قال أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة استعدات لبداية العام الدراسي الجديد منذ فترة كبيرة، موضحًا أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، طالب مديري المديريات بإعداد تقارير أسبوعية عن سير العملية التعليمية.

وأضاف «خيري»، في لقاء مع فضائية «أون لايف»، السبت، أنه تم طباعة الكتب المدرسية بنسبة 99%، ويسير توريدها وصرفها للمدارس بطريقة منتظمة، بينما وصلت نسبة تسليم الكتب للتعليم الفني إلى 100%، مشيرًا إلى تخفيف المناهج ونقل التدريبات من الكتب إلى موقع الوزراة على الإنترنت، بالإضافة إلى تحميل مادتي الرياضيات والعلوم للصفين الثاني والثالث الثانوي على بنك المعرفة، ووضع الراوبط الخاصة بهما داخل الكتب المدرسية.

ولفت إلى إضافة 15 ألف فصل دراسي جديد إلى الخدمة هذا العام، في عدة محافظات؛ لتخفيف الكثافة على الطلاب داخل الفصول.

ونوه بوضع الوزارة خطة للتعليم الفني؛ لتطويره إيمانًا بأهميته، موضحًا أنه تم توقيع بروتوكولات مع عدة شركات لاستحداث مدارس داخل المصانع، فضلًا عن تحديث المناهج الدراسية لتوافق سوق العمل، بعد أن بحثت الوزراة متطلبات السوق.

وأوضح أن الوزارة تهتم كثيرًا بتأهيل المعلمين ورفع إمكانياتهم، للتوافق مع منظومة التعليم الجديدة، مشيرًا إلى عمل الوزراة على الانتهاء من 500 ألف معلم على أحدث الوسائل الإلكترونية بحلول العام 2018-2019.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved