في أول يوم دراسة.. مدارس الوادي الجديد تستقبل طلابها بـ«الشيكولاتة والورود»

آخر تحديث: الأحد 23 سبتمبر 2018 - 12:27 م بتوقيت القاهرة

عمرو بحر:

استقبلت 444 مدرسة حكومية على مستوى الإدارات التعليمية الخمس بمراكز الوادي الجديد، 62 ألف طالب وطالبة في أول يوم دراسي جديد، حيث تزينت المدارس بالبالونات والأعلام، بجانب توزيع الشيكولاتة والورود على الطلاب وأولياء الأمور، اللذين حرصوا على اصطحاب أبناءهم إلى المدراس في أول يوم دراسي.

وشهدت مدرسة عبدالمجيد الجغيل الابتدائية ومدرسة الزهور للتعليم الأساسي بمدينة الخارجة، حضور الدكتور إبراهيم التداوي وكيل وزارة التربية والتعليم، طابور الصباح، بجانب النائب جمال آدم عضو مجلس النواب بدائرة الخارجة، والمستشار العسكري بالمحافظة، وعدد من القيادات التعليمية.

ومن جانبه، أكد الدكتور إبراهيم التداوي وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد أن مدارس المحافظة استقبلت الطلاب بعد تجهيزها بالكامل وتهيئة الفصول وقاعات رياض الأطفال لتطبيق المنظومة الجديدة، بجانب توافر الكتب المدرسية بنسبة 100% وتوزيعها على الطلاب في أول يوم دراسي، بالإضافة إلى توفير الإنترنت بجميع المدارس وتهيئة المناخ الملائم للطلاب في ظل أن مدارس المحافظة نموذجية وتوفر للطالب كافة سبل الراحة، بجانب الالتزام بمعايير الجودة والسعي الدائم لاستفادة الطالب والمتابعة المستمرة للمناهج الدراسية.

وقال «التداوي» لطلاب مدرسة الزهور للتعليم الأساسي عقب آداء تحية العلم: «أنتم أجمل طلاب في مصر وأملها، وأمانة؛ هنحافظ عليكم، وسنؤدي الرسالة معلمين وأولياء أمور لضمان خروج جيل متفوق وقادر على العطاء بالعلم والعمل، والسنة دي شكلكم جميل ومتميز بعد تطبيق الزي المدرسي الجديد على مستوى المراحل التعليمية دون استثناء، واليوم الدراسي الأول بمثابة كرنفال للطلاب وأولياء الأمور».

واصطحب وكيل الوزارة الطلاب إلى الفصول والقاعات الدراسية في مشهد لم يتكرر من قبل بالمدارس، بجانب مشاركة القيادات التعليمية والنواب.

وفي نفس السياق، شهدت المدارس المختلفة على مستوى المحافظة مرور مديري الإدارات التعليمية على المدارس، بجانب مرور الموجهين العموم والمتابعين لضمان الالتزام ومشاركة الطلاب في أول يوم دراسي، بالإضافة إلى التشديد الأمني وتواجد الشرطة النسائية خارج مدارس الطالبات، بجانب الحملات المرورية المختلفة لضمان تهيئة الطرق والسيولة المرورية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved