إحالة مديرة إحدى مدارس طور سيناء للتحقيق بسبب «العلم»

آخر تحديث: الأحد 23 سبتمبر 2018 - 12:32 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

قال اللواء نادر العشماوي السكرتير العام المساعد لمحافظة جنوب سيناء، إن النظام الجديد للتعليم يهدف إلى القضاء على الدروس الخصوصية وخلق طالب قادر على الفهم والاستيعاب وليس الحفظ، مشيدا بالنظام الجديد المطبق على الصف الأول الثانوي ومرحلة التعليم الأساسي.

وأضاف "العشماوي"، خلال تفقده طابور الصباح بمدرسة الزهور الثانوية للبنات بمدينة طور سيناء، أنه شهد تلك التجربة في أمريكا، أثناء بعثة هناك، لافتا إلى نجاح هذا النظام خاصة أنه يُخرج قدرات الطلاب ويقضي على ظاهرتي الدروس الخصوصية والكتب الخارجية.

وأوضح السكرتير العام، أن طلاب مصر هم مستقبلها، مؤكدا أهمية التعليم في تطور المجتمعات، مناشدا الطلاب ببذل المزيد من الجهد خلال العام الجديد، مشددا على حضور الطلاب والمدرسين طابور الصباح وتحية العلم؛ لغرس الوطنية في نفوس الطلاب.

وسلّم السكرتير العام المساعد، الكتب الدراسية للصف الأول الابتدائي، مستمعا من مدير التعليم محمد عقل، إلى نظام التعليم الجديد الذي تم تطبيقه على رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.

من جانبه، قال محمد عقل، إن الطالب في النظام الجديد هو الذي سيشرح والمدرس يساعدهم في البحث، محذرا من الشائعات التي تروج أن النظام الجديد غير جيد، مؤكدا على ضرورة الالتزام بالنظام والزي المدرسي.

وأحال وكيل وزارة التعليم، مديرة مدرسة الزهور الإعدادية بنات، للتحقيق بسبب العلم الذي تم تعليقه على المدرسة، فقد تبين أنه قديم جدا ومتهالك وكان يجب تغييره.

وعلق السكرتير العام على العلم، معاتبا مديرة المدرسة، قائلا: "ينفع تروحي المدرسة أول يوم بلبس مقطع، لا يصح أن نبدأ العام الدراسي والعلم مقطع".

كان اللواء نادر العشماوي السكرتير العام المساعد لمحافظة جنوب سيناء، تفقد مدارس الزهور الابتدائية والإعدادية، وحرص على حضور طابور الصباح والاستماع إلى الإذاعة المدرسية وحضور مراسم رفع العلم، يرافقه محمد عقل مدير التعليم، وعلي حسن مدير إدارة الطور التعليمية، وطارق مدير هيئة الأبنية التعليمية، والشيخ خليل الحويطي رئيس مجلس الأمناء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved