رحلة الإمارات.. طائرة خاصة تنقل منتخب مصر لمواجهتي زامبيا والجزائر

آخر تحديث: السبت 23 سبتمبر 2023 - 1:00 م بتوقيت القاهرة

محمود عيسى

تحتضن العاصمة الإماراتية أبوظبي، معسكر منتخب مصر الأول خلال الفترة من 9 إلى 17 أكتوبر، بمدينة العين، في إطار التعاون المثمر بين مجلس أبوظبي الرياضي والشركة المتحدة للرياضة في مصر.

مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، استقر على توفير طائرة خاصة تنقل المنتخب إلى الإمارات، في إطار التحضير لمواجهات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 بشهر نوفمبر المقبل والتي ستكون أمام منتخبي جيبوتي وسيراليون وغمار منافسات كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2024 والتي ستنطلق بشهر يناير المقبل.

ويخوض منتخب مصر في معسكر أكتوبر، مباراتين وديتين أمام منتخب زامبيا يوم 12 أكتوبر، على أن يلعب مواجهة نارية مرتقبة أمام الجزائر يوم 16 أكتوبر على ستاد هزاع بن زايد الذي سوف يستضيف معسكر الفراعنة.

ويراقب الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، جميع لاعبي الدوري الممتاز قبل الاستقرار على قائمة اللاعبين النهائية التي ستنضم لمعسكر المنتخب بشهر أكتوبر المقبل.

وتأهل منتخب مصر رسميًا لنهائيات أمم إفريقيا 2024 بعد تصدره مجموعته بـ15 نقطة ليصعد رفقته منتخب غينيا بينما ودع المنافسات منتخبي مالاوي وإثيوبيا.

وتواجد المنتخب على رأس المجموعة الأولى بتصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال 2026 رفقة مننتخبات بوركينا فاسو وسيراليون وجيبوتي وغينيا بيساو وإثيوبيا.

وتعرض منتخب مصر في معسكر شهر سبتمبر لأول خسارة تحت قيادة فيتوريا بعد الهزيمة الودية أمام تونس 3-1.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved