السجن 5 أعوام لمتهمين بإحداث عاهة مستديمة لشقيقهما في الإسكندرية

آخر تحديث: السبت 23 سبتمبر 2023 - 9:04 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد إبراهيم عبد الشافي، اليوم السبت، كل من "ص.س.غ"، عاطل، وشقيقه "ص.س.غ"، عامل، بالسجن لمدة 5 أعوام "غيابيًا"، وألزمتهم بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامهما بضرب شقيقهما الثالث "ح.س.غ"، عامل زراعي، وإحداث عاهة مُستديمة.

وتعود وقائع القضية المقيدة برقم 2550 لسنة 2022 جنايات ثانٍ العامرية، إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء خالد البروي، إخطارًا من مأمور القسم، يفيد ضلوع شخصين في إصابة شقيهما الثالث بعاهة مستديمة، وذلك أثناء تواجدهما في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، طلب المتهمين من المجني عليه - أثناء تواجده داخل مسكنه النزول - وعند تلبية طلبهما تعديا عليه بالضرب بعصا خشبية، مُحدثين إصابته التي نتج عنها تعرضه لعاهة مستديمة في الكاحل الأيمن، وذلك على أثر خلافات عائلية بينهما.

وبتحرير محضر إداري بالواقعة، وعرضه على النيابة العامة تبين من تقرير الطب الشرعي، إصابة المجني عليه في الكاحل الأيمن ذات طبيعة رضية تنشأ عن المصادمة بجسم صلب أيًا كان نوعه، ويجوز حدوثها وفق التصور الوارد للواقعة، والتي نشأت عنها عاهة مستديمة تمثلت في تحديد نهاية المفصل بلغت نسبتها 5%.

ولفتت التحقيقات إلى أن النيابة العامة قررت إحالة المتهمان إلى محكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت بحقهما حكمها المُقدم على المتهمين، بعضوية المستشارين: "الحسيني أحمد عطا، ومحمد عاطف مشالي، وأحمد حنفي عبد الجواد، وسكرتير الجنايات، ياسر أحمد متولي".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved