مصدر: غرق باخرة بمجرى نهر النيل في المنيا بسبب تعطل أجهزة التحكم بالباخرة

آخر تحديث: السبت 23 سبتمبر 2023 - 4:51 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبدالصبور

صرح مصدر مسئول بمديرية الري بمحافظة المنيا، بأن سبب شحوط الباخرة العملاقة وغرقها بمجرى نهر النيل أمام المتحف الآتوني بالجهة الشرقية؛ جاء بسبب تعطل أجهزة التحكم بالباخرة مما أدى إلى اصطدامها بكوبري النيل العلوي في مدينة المنيا وتحويل مسارها من الاتجاه قبلي إلى الاتجاه المعاكس.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، تلقت بلاغا من غرفة عمليات النجدة بتعرض سفينة عملاقة إلى الشحوط في عرض النيل، وتوقفت أمام المتحف الآتوني من الناحية الشرقية لنهر النيل، على مسافة 150 مترا من كوبري النيل العلوي في مدينة المنيا.

وعلى الفور انتقلت شرطة المسطحات المائية، وفرق الإنقاذ النهري والقيادات الأمنية إلى مكان الحادث.

وتبين من المعاينة والتحريات، أن الباخرة قادمة من القاهرة وليس عليها نزلاء، وتقل 100 عامل من العاملين بها، وتمكنوا من الخروج قبل غرقها وجرى التنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، والتعامل مع الباخرة النيلية بكل حرص لخروجها بسلام، دون وقوع أي أضرار بشرية.

ومن المقرر أن تستأنف السفينة رحلتها في نهر النيل عقب انتهاء أعمال سحبها والاطمئنان على ركابها وطاقمها.

ومن جهته، صرح اللواء هاني بدوي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، بأن الوحدة المحلية سخرت كل إمكانياتها للمساعدة في إنقاذ الباخرة النيلية، وتعاونت مديرية الري، وإدارة حماية النيل في إنقاذ الباخرة، وجرى التواصل مع الهيئة العامة للنقل النهري، وإدارة المتحف الآتوني، والتنسيق لسحب الباخرة للبر الغربي، حيث مرسى إخناتون وإصلاحها ثم إعادة الإبحار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved