السياحة توضح تفاصيل حادث تصادم أحد الفنادق العائمة أثناء مروره بالمنيا

آخر تحديث: السبت 23 سبتمبر 2023 - 6:48 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان:

• عامر: الفندق العائم كان خاليا من أي نزلاء.. ولا خسائر في الأرواح

أصدرت وزارة السياحة والآثار، اليوم، بيانا بشأن تعرض أحد الفنادق العائمة لحادث تصادم أثناء مروره بالممر الملاحي النهري لمحافظة المنيا، في طريقه من القاهرة إلى الأقصر.

وقال محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة السياحة والآثار، إن الفندق العائم كان خاليا تماما من أي نزلاء سواء من المصريين أو الأجانب، مؤكدا أنه لا يوجد أي خسائر في الأرواح.

وأوضح عامر أن الفندق العائم انتهت رخصة التشغيل السياحي الخاصة به منذ مايو 2023، ولم تجدد حتى تاريخه، ولم يستقبل أي نزلاء من المصريين أو الأجانب، حيث تواجد الفندق المذكور بالورشة في حلوان منذ 4 أشهر ماضية، لإجراء أعمال التطوير والصيانة اللازمة حتى يتسنى له العمل خلال الموسم الشتوي.

وأضاف أنه وبعد الانتهاء من جميع أعمال التجديد والصيانة، حصلت إدارة الفندق العائم على تصريح مرور من القاهرة إلى الأقصر من الإدارة العامة للحماية المدنية والهيئة العامة للنقل النهري، للرسو بالأقصر ومن ثم إجراء المعاينات اللازمة له من وزارة السياحة والآثار وتجديد الترخيص الخاص به، تمهيدا لبدء العمل من أول شهر أكتوبر المقبل.

وكان تعرض الفندق لهذا الحادث أثناء مروره أسفل أحد الكباري بمحافظة المنيا واصطدامه به، مما أدى إلى حدوث شق بجسم الفندق وتسرب المياه من المستوى الأول داخله، وقام ريس الفندق العائم بتحريك العائمة لرسوها على البر لعدم تعطل الحركة الملاحية بالمجرى الملاحي ونزول أفراد الطاقم.

وما زالت التحقيقات مستمرة بالنيابة والجهات المعنية، كما تم التنسيق مع الشركة المالكة للفندق العائم لاتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved