محافظ المنوفية يتفقد المقر الإداري الجديد لشركة مياه الشرب والصرف الصحي

آخر تحديث: الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 1:21 م بتوقيت القاهرة

مصطفى الملاح:

تفقد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، مستجدات الأعمال الإنشائية بالمقر الإداري الجديد لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بنطاق حي شرق شبين الكوم والمقام على مساحة 1200 متر.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية اليوم، الإثنين، بحضور المهندس رشدي عمر رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس شعبان الشبراوي مدير مديرية الطرق، والدكتور سيد عبدالسلام مدير عام هيئة التأمين الصحي، الدكتور وائل الجندي مدير المنطقة الأولى ومسئول اللجان التخصصية، المهندس أشرف طايل المستشار الهندسي للمحافظة، وعواطف طاحون رئيس حي شرق شبين الكوم.

وشهدت الجولة التفقدية المرور على الأعمال الإنشائية للمشروع، حيث استمع المحافظ إلى شرح تفصيلي عن حجم الأعمال واطلع على ماكيت المشروع والذى يتم على مرحلتين الأولى إنشاء الهيكل الخرساني وتم الإنتهاء بالكامل من المباني، والثانية أعمال التجهيزات والتشطيبات النهائية حيث جار إعداد التصميمات الخاصة بالتشطيبات وفقاً لمعايير الجودة والأمان.

وأكد محافظ المنوفية، تقديم الدعم الكامل لقطاع مياه الشرب والصرف الصحي والذي يساهم وبشكل ملحوظ في تحسين جودة الخدمات، واستمع المحافظ لشرح من رئيس الشركة مؤكدا أن العمل يجري على قدم وساق بالمشروع، ويتكون من أرضي و7 أدوار علوية وجراج سيارات ويشمل كل الإدارات المتنوعة من (قطاعات التشغيل والصيانة والموارد البشرية والقطاع التجاري، الادارة العامة للمشروعات، والشئون القانونية والعلاقات العامة والتوعية، ونظم المعلومات والتحول الرقمي)، فضلا عن توفير غرف إدارية للخط الساخن لتلقي الشكاوى والاستفسارات من المواطنين.

كما تابع محافظ المنوفية آخر مستجدات الموقف التنفيذي لتغطية مصرف المصيلحة - الراهب - ميت خاقان الجديد تمهيدا لإقامة محور مرورى جديد يربط مدخل شبين الكوم بحي شرق، بهدف إحداث سيولة مرورية وخدمة المترددين على العاصمة، حيث تم الانتهاء من تغطية 600 متر بالمصرف.

ووجه المحافظ مدير مديرية الطرق بتسريع وتيرة الأعمال والعمل بالتوازي في الرصف والتجميل وإنشاء الجزيرة الوسطى مع أعمال التغطية لسرعة الانتهاء من المشروع في أقرب وقت ممكن لتقديم خدمات أفضل لأهالي المحافظة.

فيما تفقد محافظ المنوفية انتظام سير العمل بمبنى التأمين الصحي الجديد "مبنى تحسين البيئة سابقا" بعد تخصيصه لصالح هيئة التأمين الصحي بشارع سعد زغلول بحي شرق، للوقوف على مدى آلية العمل والتأكد من تحسين جودة الخدمة المقدمة ومدى مساهمته في تخفيف الزحام والتكدس وصرف الأدوية وتسهيل إجراءات العلاج على نفقة الدولة لمرضى التأمين، والذى يقدم خدمات لثلاث لجان طبية "لجنة القلب للكبار- لجنة القلب للأطفال- علاج ضعف عضلة القلب".

وأجرى المحافظ حوارا مع المرضى للاطمئنان على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة وتوافر الأدوية من أجل المساهمة في تخفيف العبء عن كاهلهم والحد من آلامهم تأكيدا على حقوقهم في الحصول على خدمة طبية أفضل.

وأشار محافظ المنوفية، إلى اتخاذ حزمة إجراءات عاجلة لتخفيف العبء عن كاهل مرضى التأمين الصحي بنطاق المحافظة، حيث تم تخصيص العديد من المقرات الإضافية الجديدة لمنظومة التأمين بمراكز منوف وتلا وقويسنا وسرس الليان وأحياء شرق وغرب شبين الكوم واستغلالها كصيدليات لزيادة أعداد المنافذ والشبابيك لتسهيل إجراءات صرف الأدوية للمرضى، وكذا فتح عيادات إضافية تضم تخصصات طبية متنوعة لخدمة المرضى، مؤكدا السعي لتحسين خدمة المرضى وتلبية احتياجات ومتطلبات باقي المراكز للمساهمة في تقديم خدمة طبية أفضل للمواطنين تخفيفا عليهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved