أحمد موسى لمروجي شائعات أسوان: ليه عندنا قسوة على بلدنا.. التلوث بيحصل في العالم كله

آخر تحديث: الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 10:05 م بتوقيت القاهرة

محمد شعبان

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن الدولة لا يمكن أن تخفي أي أمر يتعلق بالمواطنين، لا سيما عندما يتعلق الموضوع بإصابة 480 شخصًا في أسوان، قائلا:" لا يمكن الدولة في أي وقت يكون عندها حاجة تخبيها.. ولا تطرمخ علي أي أمر يتعلق بأي مواطن مصري".

وأوضح خلال برنامجه "على مسؤوليتي" المذاع عبر شاشة "صدى البلد"، مساء الإثنين، السبب الرئيسي في هذه الإصابات، قائلا:" منظومة الصرف الصحي السبب ، مشكلتنا أنه لا يوجد صرف صحي في بعض القرى، ولذلك اتخذ الرئيس السيسي قرارا بإطلاق مبادرة حياة كريمة، بسبب ما حصل في أسوان على مدار الأيام الماضية".

ونوه أن المعامل المركزية بوزارة الصحة أكدت أن سبب إصابات أهالي أسوان هو عدوى بكتيرية (بكتيريا الإيكولاي)؛ نتيجة اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي في عدد من المنازل، قائلا:"مياه الصرف الصحي اختلطت بمياه الشرب داخل المنازل، الموضوع لا علاقة بكوليرا ولا تلوث محطات المياه".

وطالب بمحاسبة كل من روج شائعات حول إصابات أسوان، قائلا: "أناشد المستشار محمد شوقي بإصدار أمر لفحص كل الناس الذين تداولوا شائعات وكتبوا أرقاما غير حقيقية والرسائل الصوتية والصفحات التي روجت لهذه الشائعات لازم يتحاسبوا، الشعب المصري 100 مليون كله بيشرب مياه النيل، كل من تسبب في حدوث بلبلة وروج الشائعات لازم يحاسب بالقانون،".

واستنكر هجوم البعض واختلاقهم للوقائع والشائعات، متسائلا: "ليه عندنا قسوة على بلدنا الجماعة إياهم، التلوث بيحصل في العالم كله، في مواد ملوثة ومياه وطعام ملوث بيحصل في الدنيا كلها وليس مصر فقط، ليه شعوب العالم بتدافع عن بلدها وعندنا ناس بتهاجم بلدها وتختلق ذرائع حتى تشمت في بلدها، حالة شماتة رهيبة جدا والله من البعض وكلنا نعلمهم"

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved