مديرية الشئون الصحية بأسيوط تعقد دورة تدريبية لأطباء العلاج الطبيعي

آخر تحديث: الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 11:36 ص بتوقيت القاهرة

يونس درويش

عقدت مديرية الشئون الصحية بأسيوط، برئاسة الدكتور محمد زين وكيل الوزارة، عدة دورات تدريبية لتطوير الفريق الطبي وإمداده بأحدث العلوم الطبية التي تساهم في تحسين الآداء الخدمي له -إدارة العلاج الطبيعي- دورة مكثفة لـ20 من أطباء العلاج الطبيعي بالمستشفيات والوحدات الصحية.

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط بضرورة تطوير وتعليم الفرق الطبية للنهوض بمستوى الآداء لديهم.

من جانبها أكدت دكتورة دعاء عماد الدين مدير إدارة العلاج الطبيعي بمديرية الصحة بأسيوط، أنه يتم تنظيم دورات تدريبية مكثفة لأطباء العلاج الطبيعي، بالتنسيق مع دكتورة نيفين عوني مدير عام الإدارة العامة للعلاج الطبيعي بوزارة الصحة.

وأضافت أن هذه الدورة التدريبية بدأت في الفترة من 8-9-2027 وحتى 26-9-2024 لمدة 3 أسابيع يشارك بها أطباء العلاج الطبيعي بالمستشفيات والوحدات الصحية لـ40 متدربا أسبوعيا، وذلك استمرارا للتدريب المستمر لأطباء العلاج الطبيعي على كل ما هو جديد وحديث في أساليب العلاج للمرضى.

وأشارت مدير إدارة العلاج الطبيعي بصحة أسيوط، إلى أن التدريب شمل موضوعات عدة منها، العلاج الطبيعي لمرضى العنايات المركزة، والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وحالات النساء، والعظام، والأعصاب، وذلك بتوجيه من الإدارة العامة للعلاج الطبيعي بالوزارة.
من جانبه أوضح الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط، أن الدورات التدريبية المقامة تعد من الدورات المتميزة وتحتوي على العديد من المحاضرات العلمية المميزة في مجال العلاج الطبيعي، والتي يحاضر بها أساتذة العلاج الطبيعي بجامعة سفينكس؛ وذلك للارتقاء بمهنة العلاج الطبيعي وزيادة خبرات الأطباء.

ولفت إلى أن الغرض من هذه الدورات هو السعي لتحقيق جودة الأداء والوصول لأعلى المؤشرات في الأداء والمساهمة في إنجاح المنظومة الصحية بالمحافظة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved