القطار الكهربائي الخفيف: إضافة لغة الإشارة داخل المحطات تجريبيا.. ومحتوى إرشادي مترجم بمحطة عدلي منصور

آخر تحديث: الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 6:48 م بتوقيت القاهرة

ميساء فهمي

أطلقت شركة (RATP) ديف للنقل كايرو"، المسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الأخضر الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف (LRT) (قطار العاصمة) مبادرة لغة الإشارة لأول مرة في وسائل المواصلات والنقل بمصر، بتوجيهات من وزارة النقل وبإشراف من الهيئة القومية للأنفاق.

جاء ذلك خلال مؤتمر نظمته الشركة، اليوم الإثنين، بمحطة عدلي منصور، بحضور ممثلي من وزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق ووزارة التضامن الاجتماعي، بالتزامن مع اليوم العالمي للغة الإشارة، وتماشيا مع التزامها بتقديم خدمات شاملة ومرتكزة على مبادئ المساواة والشمولية.

وخلال المؤتمر الصحفي، أكدت شركة (RATP) أنها تحرص على تقديم خدماتها من خلال منظومة المعلومات المقدمة لركاب القطار الكهربائي الخفيف بهدف ضمان تلبية احتياجات جميع فئات المجتمع.

وأشارت إلى إضافة محتوى إرشادي مرئي مع ترجمة بلغة الإشارة بمكاتب بيع التذاكر بمحطة عدلي منصور وعلى رصيف المحطة أيضا، وذلك لفترة تجريبية، سعيا منها إلى تعزيز التواصل الفعال مع الركاب وتلبية احتياجاتهم بشكل أفضل.

وتابعت أنها تقوم بتدريب فريق العمل على كيفية معاملة الركاب واستجابة طلباتهم ومساعداتهم بشكل فوري، وتخصيص فريق مختص داخل المحطات لمساعدة ذوي الهمم وكبار السن، بالإضافة إلى تخصيص رقم 19549 لخدمة العملاء واستقبال جميع الاستفسارات والشكاوى.

ومن جانبه، قد قال الرئيس التنفيذي شركة (RATP) ديف للنقل كايرو" والعضو المنتدب، وديع بوشيحة، إن الشركة تؤمن بأهمية تيسير الوصول إلى خدماتها لجميع الأفراد دون استثناء، منوها إلى أن إدخال لغة الإشارة هو خطوة مهمة نحو تحقيق مجتمع أكثر شمولية، والتطلع إلى تقديم تجارب إيجابية للمواطنين من ركاب القطار.

ودعت الشركة المشغلة للقطار الكهربائي الخفيف جميع أفراد المجتمع إلى الاستفادة من هذه المبادرة، مؤكدة على التزامها بالاستمرار في تطوير خدماتها لتكون أكثر شمولية ودعما لاحتياجات الجميع.

وأوضحت أنها تعمل باستمرار على إطلاق المبادرات لتقديم خدمات استثنائية لركابها، مستشهدة بإطلاق مبادرة "شجرها" بالتزامن مع اليوم العالمي للبيئة بهدف تعزيز الوعي البيئي والمستدام للركاب، وأهمية وجود الأشجار المثمرة وتحسين جودة البيئة الحضرية.

جدير بالذكر أن قطار العاصمة هو الاسم التجاري لمشروع القطار الكهربائي الخفيف، وهو أول مشروع من نوعه في مصر لربط القاهرة بالعاصمة الإدارية الجديدة وخدمة المدن الجديدة المجاورة، حيث أنه يبدأ من محطة عدلي منصور حتى الوصول للعاصمة الإدارية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved