رئيس جامعة سوهاج يطلق مبادرة 100 يوم رياضة

آخر تحديث: الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 11:37 ص بتوقيت القاهرة

محمد عبد المجيد

أطلق الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، مبادرة "100 يوم رياضة"، تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والتي تهدف إلى تعزيز النشاط البدني وتشجيع الطلاب على اتباع نمط حياة صحي ونشيط، حيث نفذت الجامعة مهرجان للأنشطة الرياضية المختلفة، وذلك على أرض ملاعب المدن الجامعية.
وجاء ذلك بحضور الدكتور عبد الناصر ياسين، والدكتور خالد عبد عمران نواب رئيس الجامعة، والدكتور مؤمن عبدالعزيز القائم بعمل عميد كلية التربية الرياضية، والدكتور علاء غالب رئيس طلاب من أجل مصر، والدكتور ممدوح السيد والدكتور شعبان حلمي، والدكتور محمد كمال وكلاء كلية التربية الرياضية، ونخبة من عمداء وأعضاء هيئة التدريس والهيكل الإداري والطلاب بالجامعة.
وقدم الدكتور حسان النعماني، الشكر للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الذي يوجه دائما بتنفيذ مبادرات تهدف إلى نشر ثقافة الرياضة وجعلها جزءًا من نمط حياة الطلاب خلال اليوم الجامعي، موجها التحية لأبنائه وبناته الطلاب، ومشيدا بمشاركتهم بمختلف الأنشطة الطلابية، ضمن مبادرة 100 يوم رياضة، والتي تهدف للإرتقاء بالرياضة بشكل مستمر؛ وتحسين الصحة البدنية للشباب.
وأكد الدكتور عبد الناصر يس، أن الجامعة تقدم أوجه الدعم لتنفيذ الفعاليات والأنشطة الطلابية المختلفة، إلى جانب رعايتها الدائمة والمستمرة لأبنائها الطلاب المتميزين، بما يضمن تنمية مواهبهم في المجالات وصقل شخصياتهم على النحو الأمثل لتخريج شباب واعدو متميز في مختلف المجالات، وقادر على الإبداع والابتكار والمشاركة المتميزة والمشرفة في المسابقات والمحافل المحلية والدولية كافة.
وأوضح الدكتور مؤمن عبد العزيز، أن فعاليات المهرجان الرياضي تضمنت مجموعة من الأنشطة الرياضية للطلاب والطالبات في مختلف الألعاب الرياضية منها كرة القدم، وكرة السلة، وكرة الطائرة، والتنس، وتنس الطاولة، والجودو.
وأضاف الدكتور ممدوح السيد، أنه شارك في المهرجان أكثر من 800 طالب وطالبة من طلاب الجامعة.
وجرى خلال فعاليات المهرجان، تقديم عروض للجمباز والكاراتيه والمصارعة الرومانية من طلاب كلية التربية الرياضية، إلى جانب فقرات فنون شعبية.
وجدير بالذكر أن رئيس الجامعة حرص على مشاركة أبنائه وبناته الطلاب الأنشطة الرياضية التي تم تنفيذها، كما شاركهم أيضا في مباراة لكرة القدم، بمشاركة نواب الجامعة وعدد من العمداء وأعضاء هيئة التدريس والإداريين، وفريق كلية التربية الرياضية.
وشهدت المباراة، أجواء حماسية وروح رياضية بين الفريقين، وقام بتحكيم المباراة الحكم حمادة القلاوي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved