محافظ القليوبية: إزالة جميع معارض السيارات المخالفة على جانبي الطريق الزراعي السريع

آخر تحديث: الجمعة 23 أكتوبر 2015 - 1:12 م بتوقيت القاهرة

القليوبية - إبراهيم جودة:

أعلن المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية، أنه يجرى حاليا الإعداد لحملة مكبرة لإزالة جميع معارض السيارات المخالفة والكافتيريات على جانبي الطريق الزراعي السريع، بداية من بنها وحتى شبرا الخيمة.

وأضاف المحافظ، في تصريح له، اليوم الجمعة، أنه "تقرر حظر إصدار أي تراخيص للمباني أو المحلات أو المخازن على جانبى الطريق الزراعي، مع الالتزام بالقوانين المنظمة لمنح التراخيص بالأماكن التي تقع داخل الأحوزة العمرانية والقريبة منه".

وأشار المحافظ إلى أنه قدد تم إحالة عددا من مسؤولي الزراعة والوحدات المحلية في القرى الواقعة على الطريق الزراعي السريع للتحقيق بسبب التقاعس والإهمال في تحرير المحاضر اللازمة، واتخاذ الإجراءات القانونية المطلوبة حيال التشوينات الخاصة بالمباني وردم الأراضي بهدف تبويرها، مؤكدا أنه لا تهاون في مواجهة المخالفين ولن نسمح بأن يتحول جانبي الطريق السريع إلى كتل خرسانية.

وأضاف عبدالظاهر، أنه "منح كافة السلطات كاملة لرؤساء المدن والوحدات القروية لإزالة فور ظهور المخالفة دون انتظار أي قرار من أحد"، لافتا إلى أنه سيتم إحالة أي مواطن يثبت قيامه بعمل تقسيمات على جانبي الطرق السريعة وبيعها للمواطنين على أنها أرض مباني إلى النيابة فورا محذرا أبناء المحافظة من الشراء بهذه التقاسيم المخالفة حتى لايقعوا فريسة في أيدي النصابين وتجار الأراضي والسماسرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved