البحر الأحمر.. «العبابدة والبشارية والبراهمة» بديلاً عن الأحزاب بانتخابات الإعادة

آخر تحديث: الجمعة 23 أكتوبر 2015 - 3:50 م بتوقيت القاهرة

كمال الجزيري

يعيش مرشحو محافظة البحر الأحمر في خلية نحل استعدادًا لجولة الإعادة في الانتخابات البرلمانية بعد أيام، حيث انتشرت الدعاية الانتخابية على مواقع التواصل الاجتماعى، ولجأ المرشحون إلى لعبة التربيطات لضمان كسب أكبر عدد من الأصوات.

في السياق، زار المرشح في الدائرة الأولى ــ التي تضم الغردقة ورأس غارب ــ حمادة غلاب، وهو من قبيلة البراهمة، مندرة منافسة مرشح قبيلة العبابدة أحم الضوى، واتفق كبار القبيلتين على دعم المرشحين للفوز بمقعدى الدائرة.

في المقابل، واصل حافظ لطفي، مرشح حزب المصريين الأحرار، جولاته لكسب ود الناخبين، مراهنا على كونه ضابطا سابقا في إدارة مرور البحر الأحمر لسنوات، واجتمع المرشح الرابع سمير حارص مع فريق الدعاية الانتخابية الخاص به، وطالبه بالنزول للشارع وحشد الناخبين.

وفي الدائرة الثانية ــ التي تضم مدن سفاجا والقصير ومرسى علم ــ يدعم أبناء القصير ابن مدينتهم أحمد أبوخليل، في المقابل، اجتمع كبار العائلات بمدينة سفاجا معلنين تأييدهم على أبوسعدة للحصول على مقعد لمدينتهم، بدعم من أنصار المرشحين الخاسرين.

وفي الدائرة الثالثة، التى تضم مدن مثلث الجنوب حلايب وشلاتين وأبورماد – يواجه ممدوح عمارة ــ الذى ينتمى إلى قبيلة البشارية ــ شاذلى قرباوى ــ الذي ينتمى لقبيلة العبابدة – للمنافسة على المقعد الوحيد بالدائرة، وتحشد القبيلتان أنصارهما بشكل مكثف لإنجاح مرشحيهما.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved