غدًا.. افتتاح المؤتمر الدولي الثاني لـ«سياحة المنيا»

آخر تحديث: الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 9:59 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور

ينطلق المؤتمر الدولي الثاني الذي تعقده كلية السياحة والفنادق بجامعة المنيا، غدا الأربعاء، بالقاعة الكبرى بمركز الفنون والآداب، والمؤتمرات يقام تحت عنوان «مصر كمقصد سياحي تنافسي في عالم متغير»، تحت رعاية وزير التعليم العالي، د. خالد عبد الغفار، ووزير السياحة، د. رانيا المشاط، ويستمر فعالياته خلال الفترة من 24 حتى 26 أكتوبر.

وسيشهد المؤتمر مشاركة عمرو صدقي، رئيس لجنه السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، ود. حسام درويش، الأمين العام المساعد للتدريب بالمنظمة العربية للسياحة، بالإضافة إلى مشاركة مدير المعهد الفرسي للآثار.

قال د. محمد جلال حسن، القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، إن المؤتمر يهدف إلى الترويج لمصر كمقصد سياحي عالمي في ظل التنافس الدولي بين المقاصد السياحية، وتطبيق مفهوم الجودة الشاملة بمجال السياحة والضيافة، ووضع حلول للتحديات التي تواجه تطبيق مفهوم السياحة الخضراء والإرشاد البيئي، واستغلال أنماط السياحة غير التقليدية داخل مصر مثل المحميات الطبيعية، ومشاهدة الطيور، بالإضافة إلى تشجيع استخدام أحدث التطبيقات الذكية بمجال السياحة والضيافة.

فيما أشارت د. سماح عبد الرحمن، عميدة كلية السياحة والفنادق، ورئيسة المؤتمر، إلى أنه سيقام على هامش المؤتمر العديد من الجلسات العلمية وورش العمل في الإرشاد السياحي وإدارة الفندقة، يحاضر فيها نخبة من الخبراء المتخصصين، ورجال الصناعة، وذوي التخصصات المرتبطة بالصناعة، كما سيتم إقامة معرض «صورة وحكاية» بالتعاون مع وزارة الآثار، قطاع المتاحف بالمتحف الآتوني بالمنيا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved