مدبولي: تكلفة الازدحام المروري بالقاهرة متوقع وصولها لـ80 مليار دولار في 2030

آخر تحديث: الأحد 23 أكتوبر 2022 - 11:19 ص بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تدخلت لمواجهة استفحال ظاهرة الإسكان العشوائي ونقص الوحدات أمام محدودي الدخل.

وأضاف خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادي، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، أن تكلفة الازدحام المروري بالقاهرة عام 2014 كان 8 مليارات دولار، ومتوقع تصل 80 مليار دولار في 2030.

وذكر أنه لولا إنشاء شبكة الطرق في القاهرة الكبرى لتحولت مصرإلى جراج كبير.

ولفت إلى إنشاء 17 ألف كيلومتر طرق على مستوى الجمهورية، مؤكدا أنه كان من الصعب للغاية سير العمل في هذه المنظومة في ظل العمل داخل الكتل السكانية.

وانطلقت اليوم فعاليات "المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022"، ويستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، وذلك لمناقشة أوضاع الاقتصاد المصري ومستقبله، وذلك بمشاركة واسعة من كِبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

ويشهد اليوم الأول من المؤتمر، عقد عدة جلسات تتناول مناقشة العديد من الموضوعات المرتبطة بالسياسات الاقتصادية والمجالات المتعلقة بها.

وتستهدف الجلسة الأولى الوقوف على رؤى وأفكار الاقتصاديين حول ماهية السياسـات الاقتصادية الكليـة المطلوبة من واقـع أفضـل الممارسات الدوليـة، والأولويات الوطنيـة الحاليـة فـي ضـوء "رؤيـة مصـر 2030".

وتناقش الجلسة عددًا من المحاور المتمثلة في الأزمات الاقتصادية المتلاحقة التي تواجه الاقتصاد العالمي، وانعكاساتها الدولية والمحلية، وتطور معدلات نمو الاقتصاد المصري خلال العقود الماضية، إضافة إلى التغيُّـر فـي الهيـكل الاقتصادي ومصـادر النمـو علـى مـدار العقـود الثلاثة الماضية، والحاجـة إلـى الوصـول إلـى هيـكل اقتصـادي يحقـق النمـو الاحتوائي والمسـتدام.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved