الأهلي يواجه أسوان في «البروفة الأخيرة» قبل السوبر

آخر تحديث: الأحد 23 أكتوبر 2022 - 11:38 ص بتوقيت القاهرة

الشروق

يخوض النادي الأهلي في السابعة مساء اليوم مواجهة منتظرة أمام أسوان، على ملعب السلام، في ختام اليوم الأول من منافسات الجولة الثانية من الدوري العام.

ويدخل الأهلي اللقاء وعينه على تحقيق الانتصار ومواصلة البداية القوية للموسم، بعدما تمكن مع مدربه الجديد مارسيل كولر، من الصعود لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا بالفوز على الاتحاد المنستيري التونسي ذهابًا وإيابًا، فضلًا عن الفوز الصعب على الإسماعيلي بهدف نظيف في الجولة الأولى من الدوري.

وتعد مباراة اليوم هي بروفة حقيقية للأهلي قبل مواجهة الزمالك يوم الجمعة المقبل على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية، لحساب كأس السوبر المحلي عن الموسم قبل الماضي.

ورغم ذلك، حذّر كولر مع سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة لاعبي الأهلي من الاستهانة بلقاء أسوان، مطالبين بالتركيز على مباراة اليوم فقط، وعدم التشتت بمواجهة القمة أمام الزمالك، والذي سيتم بدء التحضير لها غدًا الإثنين، قبل السفر إلى الإمارات بعد غدٍ الثلاثاء.

من جهته، يبحث ربيع ياسين، المدير الفني لأسوان عن تحقيق المفاجأة واقتناص ولو نقطة، يعوض بها الهزيمة في اللحظات الأخيرة التي تلقاها أمام الاتحاد السكندري (بهدف نظيف) في الجولة الأولى من الدوري.

ويعلق ياسين وجماهير أسوان آمالهم في لقاء الليلة على الصفقات الجديدة التي دعم بها الفريق صفوفه قبل بداية الموسم، وعلى رأسهم ماليك إيفونا ومحمد حمدي زكي، ثنائي الأهلي السابق.

وسبق للأهلي وأسوان أن التقيا قبل بداية هذا الموسم، حيث خاضا مباراة ودية على ملعب الأهلي وي السلام، نجح فيها الأحمر من قلب تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول، إلى الفوز بهدفين.

ويمثل النادي الأهلي عقدة حقيقة لأسوان في مسابقة الدوري العام، إذ سبق أن فاز الأحمر بجميع مبارياته أمام نجوم النوبة، عدا لقاء وحيد فاز فيه الأخير بهدفين دون رد، وكان ذلك في مارس 1998، أي قبل حوالي 24 عامًا، وهو ما سيبحث بالطبع عنه ربيع ياسين في لقاء الليلة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved