داخلية غزة: 1500 مفقود تحت الأنقاض.. ومئات القنابل لم تنفجر في أرجاء القطاع

آخر تحديث: الإثنين 23 أكتوبر 2023 - 6:18 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم، إن عدد المفقودين تحت أنقاض المنازل المدمرة في القطاع تجاوز حتى الآن، 1500 مفقود، أغلبهم شهداء.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده مساء الاثنين، أن أكثر من 80% من القنابل التي يستخدمها الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة هي قنابل أمريكية الصنع.

وأشار إلى أن الكثافة النارية المستخدمة حاليا من طائرات الاحتلال وآلة حربه لم يسبق لها مثيل في قطاع غزة.

ولفت إلى أن طواقم الشرطة في إدارة الأدلة الجنائية وهندسة المتفجرات نفذت 338 مهمة لإزالة مخلفات قنابل الاحتلال وتحييد خطر قنابل لم تنفجر.

ونوه بأن هناك مئات القنابل تشكل خطرا على حياة المواطنين، حيث لم تنفجر ولا تستطيع الطواقم المختصة من الوصول إليها بسبب ضعف الإمكانيات وصعوبة الظروف الميدانية التي تشكل خطرا على حياة الطواقم العاملة.

وناشد العالم بأسره بالتدخل لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني، وأن يوقف قتل المدنيين الذين يزداد قتلهم في كل ساعة تباعا في كل مناطق قطاع غزة.

كما دعا أبناء الأمتين العربية والإسلامية للبقاء في الميادين والشوارع بهدف الضغط على الاحتلال للتوقف عن عدوانه على الشعب الفلسطيني.

ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ17 على التوالي، ما أسفر حتى الآن عن تسجيل 5182 شهيداً و17101 مصاباً، علما بأن هذه الإحصاءات تشمل الشهداء والجرحى الذين سقطوا في الضفة الغربية المحتلة أيضا في ظل الاعتداءات التي ترتكبها قوات الاحتلال هناك.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved