المستشار الإعلامي لحماس: إطلاق سراح محتجزتين من غزة نتاج جهود مصرية مشكورة

آخر تحديث: الإثنين 23 أكتوبر 2023 - 11:29 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إن الإفراج عن سيدتين كانتا محتجزتين لدى المقاومة الفلسطينية في غزة جاء بوساطة مصرية مشكورة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الحكاية» الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة «mbc مصر»، مساء الاثنين، أن هذه الخطوة جاءت في إطار جهود مصر للتخفيف عن الشعب الفلسطيني وحل العديد من القضايا الراهنة.

وأشار إلى أن المقاومة استجابت وأطلقت سراح السيدتين لأسباب إنسانية، موضحا أن المقاومة ترغب في إغلاق ملف المحتجزين لديها (الأسرى الذين وقعوا في قبضتها خلال عملية طوفان الأقصى).

ولفت إلى أن الحدوث المزيد من الإفراجات في المرحلة المقبلة أمر مرتبط بالتوافق بين الوسطاء وحركة حماس، فضلا عن الظرف الأمني في ظل تحرُّك المقاومة على الأرض.

ونجحت الجهود المصرية في إطلاق سراح سيدتين كانتا محتجزتين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقالت قناة القاهرة الإخبارية، إن السيدتين هما اللاتان رفضت سلطات الاحتلال تسلمهما مؤخرا، وأضافت أن الجهود المصرية بُذلت في سرية تامة، بالتوازي مع جهودها لتسهيل دخول المساعدات إلى قطاع غزة.

وكانت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، قد أعلنت قبل أيام أنها كانت بصدد إطلاق سراح محتجزتين اثتنين لأسباب إنسانية قاهرة، إلا أن إسرائيل رفضت تسلميمهما

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved