قومي المرأة ينظم ورشة حول تفعيل دور وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية

آخر تحديث: الأربعاء 23 أكتوبر 2024 - 6:20 م بتوقيت القاهرة

في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" وتنفيذًا للاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، نظم المجلس القومي للمرأة ورشة عمل بعنوان "تفعيل دور وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية".

الورشة عُقدت بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، واستهدفت أعضاء ومنسقي وحدات مناهضة العنف في جامعات السويس، قناة السويس، بورسعيد، شرق بورسعيد التكنولوجية، والعريش.

حضر الورشة الدكتورة شيماء نعيم، مدير عام الإدارة العامة للاستراتيجية بالمجلس، والأستاذ إسلام محمد حمام، المحامي بمكتب شكاوى المرأة في محافظة بورسعيد.

في الجلسة الافتتاحية، أوضحت الدكتورة شيماء نعيم دور المجلس في دعم المرأة والفتاة في جميع المجالات وربط تمكين المرأة بأهداف التنمية المستدامة.

كما قدمت تعريفًا للمفاهيم الأساسية للعنف ضد المرأة ومحاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، مع التركيز على محور الحماية.

كذلك تناولت محاور استراتيجية مناهضة العنف ضد المرأة ونتائج الدراسة الاقتصادية للعنف ضد المرأة التي أطلقها المجلس بالتعاون مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وأشارت الدكتورة شيماء إلى اختصاصات وحدات مناهضة العنف ضد المرأة وآلية عملها داخل الجامعات، ودورها في تنمية المجتمع الخارجي وتلقي الشكاوى بسرية تامة. كما تطرقت إلى دور وحدات "المرأة الآمنة" بالمستشفيات الجامعية.

من جانبه، استعرض الأستاذ إسلام محمد حمام دور مكتب شكاوى المرأة وأهدافه واختصاصاته، مشيرًا إلى أن مصر تعد من أوائل الدول التي نفذت مسار إحالة بين الجهات المعنية لتوفير خدمات متكاملة للنساء اللاتي يتعرضن للعنف، من خلال فرق مدربة لتقديم هذه الخدمات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved