وصول شحنة مساعدات مصرية ثالثة إلى لبنان وإعادة 293 مواطنا إلى أرض الوطن

آخر تحديث: الأربعاء 23 أكتوبر 2024 - 6:49 م بتوقيت القاهرة

أرسلت مصر، شحنة ثالثة من المساعدات الإغاثية إلى مطار بيروت، اليوم الأربعاء، والتي تضمنت ۲۳ طنا من المواد الغذائية والطبية والإغاثية، ليصل الحجم الإجمالي للمساعدات المصرية إلى لبنان حتى اليوم ٦٧ طنا.

جاء ذلك في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بتقديم كل أوجه الدعم للبنان وشعبه الشقيق في مواجهة الآثار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي، واتصالا باستمرار الجسر الجوي المصري إلى لبنان.

وكان في استقبال الشحنة السفارة المصرية في لبنان ومن الجانب اللبناني ممثلين عن الحكومة اللبنانية وهيئة الإغاثة اللبنانية.

وعلى صعيد آخر، أعادت السفارة المصرية في بيروت بإعادة ۲۹۳ من المواطنين المصريين العالقين في لبنان وذويهم إلى أرض الوطن ليصل إجمالي من تم إعادتهم حتى الآن ۸۸۳ مواطنا عبر رحلات استثنائية لشركة مصر للطيران وتواصل السفارة تلقي طلبات المواطنين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن تمهيدا لإدراجهم على الرحلات التالية.

وتنسق وزارة الخارجية، مع كل الجهات الوطنية لضمان التخفيف من وطأة الحرب الإسرائيلية ضد لبنان من على كاهل المواطنين والنازحين، وذلك من خلال تكثيف الاتصالات الرامية للتوصل إلى وقف فوري وشامل لإطلاق النار، وكذلك عبر توفير أكبر قدر ممكن من المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب اللبناني الشقيق.

كما تستمر السفارة ببيروت في التواصل مع المواطنين المصريين في لبنان لتوفير كل أوجه الدعم الممكنة لهم ولذويهم، سواء بإعادتهم إلى أرض الوطن عبر رحلات استثنائية، أو بتقديم الخدمات القنصلية المختلفة في ظل الأوضاع الأمنية المتدهورة.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved